آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

رياضة


ريال يسعى لأول فوز بأبطال أوروبا على ليفربول

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 12:20 م بتوقيت عدن

ريال يسعى لأول فوز بأبطال أوروبا على ليفربول
لاعبو فريق ريال مدريد.

أبوظبي ((عدن الغد)) سكاي نيوز العربية :

يتطلع ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، لتحقيق انتصاره الأول على ليفربول، عندما يحل ضيفا على منافسه الإنجليزي في مواجهة بين بطلين سابقين في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء.

وأحرز ريال مدريد وليفربول اللقب 15 مرة فيما بينهما، بينما سيتقابل برشلونة الإسباني مع أياكس أمستردام الهولندي في مواجهة أخرى بين فريقين سبق لهما الفوز بالبطولة 8 مرات معا.

وسيحصل فرانشيسكو توتي، قائد روما الإيطالي، على فرصة لتعزيز رقمه القياسي كأكبر لاعبا سنا يهز الشباك في دوري الأبطال، عندما يلعب فريقه على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وخسر ريال مدريد، الفائز باللقب 10 مرات، جميع المواجهات الرسمية الثلاث في أوروبا أمام ليفربول، الذي تغلب 1-صفر على منافسه الاسباني 1-صفر في نهائي 1981، إضافة إلى تفوقه 1-صفر و4-صفر في دور الستة عشر من البطولة عام 2009.

لكن ريال مدريد سيدخل مواجهة المجموعة الثانية في حالة تألق بعد فوزه بآخر 7 مباريات في كافة المسابقات التي يشارك فيها. وفاز ريال مدريد 5-صفر للمرة الثانية على التوالي في الدوري الإسباني بعدما اكتسح ليفانتي بخماسية نظيفة السبت الماضي.

لكن ليفربول سيكون بحاجة لتحسين أدائه من كافة الوجوه بعد فوزه3-2 بصعوبة على كوينز بارك رينجرز في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد.

واحتاج ليفربول لهدف أحرزه لاعب من كوينز بارك في مرماه بطريق الخطأ خلال الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليخرج بالنقاط الثلاث.