آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:43م

أخبار عدن


محمد علي احمد يلتقي بممثلي قطاعي المرأة والشباب والطلابي ومنظمات المجتمع المدني بعدن

الأحد - 19 أكتوبر 2014 - 11:35 م بتوقيت عدن

محمد علي احمد يلتقي بممثلي قطاعي المرأة والشباب والطلابي ومنظمات المجتمع المدني بعدن

عدن ((عدن الغد)) علي الدرب:

في اللقاء الموسع الذي حضره ممثلي قطاعي المرأة والشباب والطلابي ومنظمات المجتمع المدني في محافظة عدن رحب الأخ المناضل محمد علي احمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بالحاضرين وحيا حرصهم على الحضور وقدم لهم شرحا مفصلا لآخر المستجدات والتطورات المتسارعة على الساحة الجنوبية ومحيطها وما يمكن أن تعكسه هذه الأحداث وتسارعها على الجنوب وقضيته العادلة ومسيره ثورته السلمية .

 

وأكد على ضرورة الاستعداد التام لمواجهة مخاطره من خلال مواصلة تلاحم أبناء الجنوب وحدة صفهم والحفاظ على سلمية الثورة الجنوبية والإيمان بحقنا في النضال حتى تحقيق هدف وغاية شعبنا في الحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة إضافة إلى الاستعداد صفا واحدا للدفاع عن الجنوب أرضا وإنسانا من أي مخاطر تهدد امن وسكينة الجنوب وأهله .

 

وقال انه من اجل ذلك قمنا ومعنا عدد من الخيرين والأوفياء من القيادات الحراكية والسياسية والاجتماعية الجنوبية بعقد لقاءات متواصلة على مدى الأشهر الماضية مع التواصل مع كل القوى الوطنية والمكونات الحراكية الجنوبية من اجل البدء بالخطوات العملية لتأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي الذي يلتحم فيه كل قيادات وممثلي المكونات الحراكية والقوى الوطنية والاجتماعية ويتوحد عبره الخطاب ولرؤيته السياسية على أساس الإجماع الوطني الجنوبي على الهدف الأوحد وهو استعادة دولتنا الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة بحدودها المعترف بها عربيا ودوليا حتى 21 مايو 1990م مهما تعددت المكونات وتنوعت الشعارات .

 

وأكد إن الإعلان الرسمي لإشهار تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي الذي تم إشهاره في اليوميين الماضيين لم يأتي من فراغ ولكنه مبني على نداء الواجب والضمير الوطني ليتجاوز  سلبية تشتت القيادات وتكاثرها المخيف وما سببه وسببه من إرهاصات وعثرات في طريق نصر ثورة شعب الجنوب السلمية .

 

وقدم الأخ محمد علي احمد شرحا مفصلا لمسيرة اللقاء المرثونية مع كل القيادات وممثلي المكونات الحراكية الجنوبية وما تمخضت عنه بعد أن كان الجميع وبدون استثناء يؤكد إن وحدة القيادة مطلب أساس لسرعة انتصار ثورة شعب الجنوب السلمية .

 

وقدم للحاضرين استعراضا لوثيقة الأسس والمبادئ التي توافق عليها القيادات الخيرة لعدد من المكونات والقوى الوطنية والسياسية والاجتماعية الجنوبية وتوفقت على بيان الإعلان الرسمي لإشهار تأسيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي الذي يروا  بأنه ضرورة وطنية ملحة لانتصار ثورة شعب الجنوب السلمية ومطلب أساسي لكل أبناء الجنوب . 

 

ولن يرفضه أو يعارضه إلا نظام صنعاء وقواه التقليدية وحلفائهم في الحرب على الجنوب ونهبه في 1994م .

 

وكرر دعوته إلى تحلي أبناء الجنوب بالحيطة والحذر من خلال الحفاظ على وحدة صفهم لإفشال كل المؤامرات ومحاولة الأطراف المهزومة في الشمال التي تحاول استخدام شعب الجنوب وحراكه للقيام بدورهم لمواجهة لمن هزمهم في الشمال عبر اختراق الساحات وتغيير  مواقفهم وشعاراتهم لكسب ثقة وتعاطف شعب الجنوب من اجل السيطرة الكاملة على الساحات والخطاب السياسي الذي يخدم أهدافهم خصوصا في ظل غياب القيادة الجنوبية الموحدة وما يسببه تشتتها في مثل هذه الظروف .

 

مؤكدا بان مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي هو الرد الأمثل كواجب وطني لتجاوز هذه المخاطر والمؤامرات انتصارا لثورة شعبنا الذي نثق بأنه سيكون خير داعم لنجاح هذا العمل الوطني مهما تآمر المتآمرون وتخاذل المستثمرين لثورة شعبنا وتضحياته .

 

ومن جانبهم شكر الحاضرين محمد علي احمد ورحبوا بما يقوم به والخيرين من القيادات الجنوبية من اجل وحدة الصف والانتصار لثورة شعب الجنوب السلمية  .