آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

ملفات وتحقيقات


قالوا إن ثورتهم ليست حقوقية ولا مظالم وإنما ثورة لاستعادة دولة .. معتصمون في ساحة العروض : سيظل نضالنا سلمي ونعمل على صنع قيادة شابة في الأيام القادمة

الأحد - 19 أكتوبر 2014 - 04:29 م بتوقيت عدن

قالوا إن ثورتهم ليست حقوقية ولا مظالم وإنما ثورة لاستعادة دولة .. معتصمون في ساحة العروض : سيظل نضالنا سلمي ونعمل على صنع قيادة شابة في الأيام القادمة
معتصمون في ساحة العروض بخورمكسر بعدن - عدن الغد

استطلاع / احمد الدماني

تستمر الثورة الجنوبية في تصعيدها الثوري بالعاصمة عدن بنصب المعتصمين خيامهم ليومهم السادس على التوالي مؤكدين على سلمية ثورتهم وإصرارهم التام على البقاء في ساحة الحرية بخور مكسر ..

 

المعتصمون في الساحة أكدوا على ان هناك اجتماعات تدور بين المندوبين في الساحات من مختلف المحافظات وذلك للاتفاق على إخراج قيادة شابة من الساحة الجنوبية التي خرجت حاملة راية التحرير والاستقلال وسيتم اعلان هذه الشابة في الايام القادمة  ..

 

كاميرا "عدن الغد" تجولت في ساحة الاعتصام لتلتمس اصوات المعتصمين وما يدور في الساحة اخذت معها بعض الانطباعات والرؤى والنصائح التي قدمها بعض النشطاء والمشاركين من مختلف المحافظات الجنوبية زاحفين بخيامهم الى  العاصمة عدن  ..

 

الناشط حواش فارع غانم : من ابنا مديرية المضاربة راس العارة قال نحن خرجنا من بيوتنا حاملين على اكتافنا اكفان نسجناها من اجل تحرير بلادنا واستعادة هويتنا التي قدمنا من اجلها الالاف من الشهداء والجرحى وسنظل على هذا النهج مهما اختلفت القيادات التي باتت تتزعم انها هي التي تسير القضية الجنوبية ..

داعياً كل المعتصمين الالتزام بالأخوة فيما بينهم وعدم اتباع النهج المناطقي والخلافات التي تزرعها قوى خبيثة تسعى لزرع الفتن بين ابناء شعبنا قائلا: "نحن طوينا كل تلك الصفحات وعمقنا مبدأ التصالح والتسامح بصمود شعبنا في ساحة النضال وتكاتفهم بنضالهم السلمي".

  

الناشطة شفيقة عبدالله محمد : من الناشطات بالعاصمة عدن تقول اعتصامنا عمل مشرف لعدالة مطلب شعب وقضيته التي اصبحت قضية رأي عام تناقلتها وسائل اعلام عربية وعالمية وتصنفها بالقضية المشعلة لثورات العالم فالجنوبيين متمسكين بسلمية النضال ولن يتزحزحوا من اماكنهم حتى يتم تحقيق كل المطالب التي خرج الشعب من اجلها ويتم اعلان الجنوب دولة حرة كاملة السيادة ..

موجهة رسالة الى المعتصمين عليكم الثبات في الساحة والتوحيد في الرأي والكلمة وإنشاء قيادة شابة تمسك زمام الامور وتخاطب المجتمعات الدولية والإقليمية بدلا عن القيادات العاجزة التي سلمت دولتنا في يوما ما بدون ضمانات تكفل لنا عودتها فالقيادات القديمة لا تبحث عن وطن بل تبحث عن من سيحكم على ظهوركم ايها الشباب .

 

العميد صالح الناخبي : قال ان الشعب سطر ثورته منذ خرجه في 2007 عندما تأسست جمعية المتقاعدين وكانت بداية انطلاق الحراك الجنوبي السلمي بشعارها استعادة الدولة الجنوبية واليوم نحن نجسد ذلك النهج في هذا الاعتصام الذي بعثر جميع اوراق القوى بصنعاء وجعلهم يشعرون بفك ارتباطنا منهم في الأيام القادمة بإذن الله .

كما دعا الشباب عدم الانجرار الى الاصوات التي لا تخدم القضية الجنوبية والإسراع في تشكيل قيادة شابة ذو كفاءة تحمل على عاتقها قضية شعبها ووطنها وتحمل مسئولية هذه الثورة بعد فشل القيادات القديمة بالتعامل معها واستخدامه لقرض الفيد والتسلق .

 

الناشط جمال عباد : يرى ان الاعتصام اربك الشماليين وجعلهم يدروكن ان الجنوب ماضي الى استعادة هويته وحدوده الجغرافية فالمعتصمين اثبتوا صمودهم وسلمية نضالهم وتوحد هدفهم وصنعوا لوحة جميلة عنونها نحن تصلحنا تسامحنا نحن جنوبيون في الساحة لا فرق بين جنوبي عن جنوبي كلنا اخوة في النضال وشركاء في هذا الوطن فلجنوب متسع لكل الجنوبيين بمختلف اطيافهم وانتمائهم الحزبية ..

ودعا من المعتصمين ان يصنعوا قيادة من بينهم تقود المخيم وتعمل على صنع برنامج ثوري منظم يحمل في طياته كل العبارات والرسائل التي يوجهونا الى كلا من المجتمع الاقليمي والدولي ومجلس التعاون الخليجي في سرعة انصاف القضية والفصل في مضمونها وإعلان الجنوب دولة مستقلة ذات كيان وسيادة وهوية ..

 

الناشط في المجال الطبي منير علي عمر : مسئول المخيم الطبي منير علي عمر الجنوب وطن يتسع جميع ابناء شعبه وسيظل حاضن لكل الجنوبيين من كل الاطياف السياسية وساحة الاعتصام خلقة بيئة اخوية مجسدة في خيامها روح التآخي والتلاحم بين كل الجنوبيون والحمد لله نعمل بساحة ولم نرى في مخيماتنا الطبية اي اختلافات بين المعتصمين فالقضية عادلة والهدف واحد استعادة دولة بحدودها الجغرافية .

وأضاف اتمنى من الاخوة في مخيم الاعتصام ان يتبعوا برنامج محدد وان يسرعوا في توزيع مهام اللجان الفرعية القائمة على تنظيم الاعتصام ونتمنى من كافة المعتصمين التجاوب مع اللجان التي سيتم تشكيلها لتسهيل العمل وإظهار التصعيد بصورها مشرفها يرى فيها العالم ان ثورتنا ثورة سلمية وستظل سلمية .