آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


(احمد عمر بن فريد) يوجه رسالة عاجلة الى المعتصمين الجنوبيين في ساحة الحرية بعدن

الجمعة - 17 أكتوبر 2014 - 05:28 م بتوقيت عدن

(احمد عمر بن فريد) يوجه رسالة عاجلة الى المعتصمين الجنوبيين في ساحة الحرية بعدن
محتشدون جنوبيون بساحة العروض بخور مكسر يوم الجمعة - عدن الغد

بون ((عدن الغد)) خاص:

وجه  القيادي في الحراك الجنوبي "احمد عمر بن فريد" يوم الجمعة رسالة سياسية إلى المعتصمين بساحة العروض بخور مكسر .

 

ولأهمية الرسالة تنشر "عدن الغد" نصها كما وردت :

الأخوة الأعزاء المناضلين .. المعتصمين حاليا في ساحة الحرية بعدن ...

   عليكم ان تعلموا جيدا أن التاريخ يرابط الآن بينكم في هذه الساحة , يسجل بأحرف من نور ما تجترحه عطاءتكم الوطنية تجاه بلادكم وشعبكم في الوقت الذي نتابع فيه بكل فخر واعتزاز وإجلال وثقة هذه " الملحمة الوطنية " النبيلة التي تجسدها إرادة جنوبية حرة لا تعرف الكلل ولا تدع للملل مجالا للنفوذ إليها .

وعليكم أيها أيضا الأبطال ان تعلموا علم اليقين .. انه وان كان التاريخ يرابط اليوم إلى جواركم , فان أعين العالم الحر – وحتى غير الحر – تتابع بدقة ما يمكن ان تتمخض عنه هذه المسيرة الوطنية الظافرة .. هذه المسيرة التي تستمد طاقاتها من عدالة قضيتها ومن إرادة جماهيرها ومن عزيمة وإيمان شعب الجنوب بحقه المشروع في حكم أرضه واستقلال بلاده واستعادة دولته .

ويهمني أيها الأخوة المرابطون في الساحات , وانا واحدا منكم حتى وان حالت بيني وبينكم المسافات ان اطرح عليكم في هذه الرسالة العاجلة جملة من المقترحات والنصائح .. وكلي أمل ان تجد لديكم آذانا صاغية وعقولا متفتحة :

أولا : نحن ثورة شعبية أصيلة لها طابعها الخاص جدا الذي لا يشابه ولا يقاربه إي طابع آخر .. أي إننا " نسخة أصلية اصيلة " يمكن ان يستنسخ الآخرون من نسختنا الأصلية ولايمكن لنا " نحن " ان نستنسخ من الآخرين ! فثورة " الحوثيون " لها طابعها الخاص .. ولها مشروعها " الإقليمي " ولها ابعادها وأهدافها السياسية – الداخلية والخارجية – في حين ان ثورتنا ثورة اصيلة نابعة من نضالنا الذاتي من اجل حرية وطننا وكرامته واستقلاله ... فلا تقلدوا احد في طريقته وفي أسلوبه !

      كنا ثورة سلمية وسوف نبقى ثورة سلمية حتى تتغير المعطيات التي يمكن لثورتنا ان تتغير معها ... ولهذا أنصحكم من كل قلبي الاستماع إلى صوت العقل .. والتركيز على مرحلة حشد الطاقات واستحضار القوة , لأن " المخيم " الذي كان وحيدا في ساحة الحرية بخور مكسر يوم 14 أكتوبر تحول اليوم إلى أكثر من عشرة مخيمات وغدا سوف يزيد العدد إلى الضعف ثم إلى أضعاف اضعاف هذا العدد ... وسوف يحدث هذا تلقائيا ودون خطط  أو دعم خارجي ... لأن ثورتنا ثورة اصيلة تملك طاقاتها في داخلها , ونحن على ثقة مطلقة ان هذه الاعتصام سوف ينمو إلى حد يذهل كل العالم الذي سيستفيق في صباح يوم 30 نوفمبر القادم  وعدن كلها تهتز و تقول بصوت واحد .. ياجنوبي صح النوم .. الاستقلال ولا الموت ... وحينها سوف تهتز الأرض تحت أقدام الطغاة الذين سوف يذهلهم هذا الحشد العظيم , ودون طلقة رصاصة واحدة سوف يعلم الذي لا يريدون ان يعلمون ان إرادة شعب الجنوب لا تقهر ... وسوف يحملون جحافلهم ويرحلون ... صاغرين .. مستسلمين.

   أيها الأحرار .. إياكم والاندفاع أو التهور باتجاه ما يسمى إسقاط المعسكرات في هذه المرحلة تحديدا لأنها والله سوف تسقط تلقائيا وبدون طلقة رصاصة واحدة .. ان الأعداء اليوم يتربصون بكم وبثورتكم السلمية ويبحثون عن ابسط مبرر و أتفه ذريعة لكي يقوموا فورا بضرب هذا المشروع الوطني العظيم الذي طالما انتظرناه , وحينها سيقولون للعالم أنهم يدافعون عن أنفسهم !! لا تمنحوهم هذه الفرصة أبدا ... ابنوا صفوفكم في الساحة في هذه المرحلة , واحشدوا طاقاتكم الوطنية واجعلوا الروح الوطني تتأجج في نفس كل جنوبي وهي أقوى من كل مدافعهم وجبروتهم .

ومن اجل حشد الطاقات وتنظيمها أقدم لكم المقترحات الآتية :

1 – بناء " خيمة الحوار الوطني الجنوبي " فورا ... وعنوانها الجنوب وطن يتسع لكل أبناءه . . على ان تشرف على هذه الخيمة نخبة من " الأكاديميين المستقلين " المشهود لهم بالنزاهة والاستقلالية والموقف الواضح من حق الاستقلال .. وتنحصر مهمتها في وضع برنامج للحوار الوطني مع مختلف القوى السياسية الجنوبية واستضافتها والحوار معها , والترحيب بكل من يحسم أمره من أبناء الجنوب في سلطة الاحتلال ويقرر الانضمام إلى إخوانه الأحرار في الساحة ... وعلى ان يحدث ذلك امام الجميع .

2 – بناء خيمة " الإعلاميين الجنوبيين " الذي يجب ان تتوفر لهم كافة وسائل الاتصال والتواصل مع مختلف القنوات الفضائية وبقية الوسائل الإعلامية الأخرى وتكون مهمتها النقل اليومي لكل ما يحدث في ساحة الاعتصام من أخبار ومن مستجدات .

3 – أتمنى و أرجو من كل قلبي ان تقوم " كل نقابة جنوبية " ببناء مخيم خاص لها على تكتب اسم النقابة على المخيم .. وتشكل لها قيادة وتقوم بواجبها بحشد أعضائها من هذه النقابة إلى ساحة الاعتصام .

4 – بناء مخيم " التسامح والتصالح " ليكوم مكان مخصص للترحيب بكل من يقرر من الجنوبيين الانضمام  إلى هذه الثورة , ولتجديد قيم التسامح والتصالح الجنوبية ومواجهة اي اخفاقات من اي طرف كان .

5 - تشكل لجان أمنية .. ومالية .. وتنظيمية .. وعلى ان تكون أسماء أعضاء هذه اللجان معلنة في لوحة إعلانية كبيرة في الساحة مع أرقام هواتف الأعضاء للتواصل معهم من قبل إي متظاهر عند الحاجة .

6 – بناء المخيم الطبي .. الذي أتمنى من الدكاترة الجنوبيون والصيدلة التكفل بانشاءه وتوفير كافة أدوات الإسعافات الأولية والأدوية البسيطة .

كما أتمنى وأرجو من مخيم الحوار الوطني ان يدير حوارا شفافا امام الجماهير مع قيادات الحراك للبحث في كافة القضايا التي تخص توحيدها ووضع برامجها التحررية لكي تتضح الأمور بشكل جلي وشفاف امام شعب الجنوب الحر دون زيف أو تزييف للحقائق .. وكذلك توضيح كافة القضايا المتعلقة ببناء دولة الجنوب ومؤسساتها وبنيتها ونظامها السياسي حتى يطمئن العالم لنا ويثق ان في الجنوب إمكانية كبيرة لإقامة دولة مدنية تحقق الأمن والسلم والشراكة مع العالم .

6 – توجيه الدعوات للسفارات والممثليات السياسية والبعثات الدبلوماسية والإعلامية الأجنبية لزيارة الساحة والتعرف على شعب الجنوب وثقافته وإرادته الحرة عن قرب .

7 – أرجو من " حرائر الجنوب " التفكير في كيفية إشراك " الأسرة الجنوبية " في هذه الثورة اما باستحداث ساحة خاصة بالعائلات في المعلا على سبيل المثال أو تخصيص جانب من الساحة للمرأة بحيث يكون منفصلا بسياجات وحواجز أو يخصص للأسرة الجنوبية يوم واحد في الأسبوع للمشاركة .

 

 

                                                      أحمد عمر بن فريد