آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:05م

فن


نانسي عجرم تتحدّى حسين الجسمي

السبت - 11 أكتوبر 2014 - 08:41 م بتوقيت عدن

نانسي عجرم تتحدّى حسين الجسمي
نانسي عجرم تخاطب الرجل المصري (العربي الجديد)

القاهرة ((عدن الغد)) العربي الجديد:

تطلق الفنانة اللبنانية نانسي عجرم خلال الأيام القليلة المقبلة أغنيتها الجديدة: "المصري مان"، وهي من كلمات الشاعر المصري أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى.

الكاتب والملحن كلاهما تعاونا قبل أشهر في أغنية الفنان الإماراتي حسين الجسمي، عشية الانتخابات الرئاسية التي خرجت بإعلان فوز عبد الفتاح السيسي رئيساً للجمهورية.

يبدو أنّ نانسي اختارت هذه المرة مفردة يقال إنّها مُتدَاوَلَة جدّاً في الوسط الشعبي المصري عن الرجل، ليصبح عنوان "المصري مان" تأكيداً على أنّ المصري رجل حقيقيّ. تمتاز الأغنية بموسيقى إيقاعية ألّفها عمرو مصطفى، مشابهة قليلاً لإيقاع أغنية الجسمي.

نانسي قالت في حديث لـ"العربي الجديد" إنّها "سعيدة جدّاً بالأغنية ومن خلالها أردتُ توجيه تحية إلى الشعب المصري بعدما غنّيتُ له من قبل". لكنّ إيقاع الأغنية الجديدة مختلف وهي تتوجّه إلى كلّ المصريين، "عسى أن يعيد الله على مصر السلام والأمن دائماً".

في سياق متّصل صوّرت نانسي الأغنية على طريقة الفيديو كليب، وفيها مشاهد خاصّة التُقِطَت في القاهرة. ويتزامن صدورها مع الكليب الذي أُعِدَّ خصّيصاً لها وينقل حال المصريين وأحوالهم.

عن التشابه بين الأغنية وأغنية الفنان حسين الجسمي "بشرة خير" قالت نانسي: "قد يكون ذلك توارد أفكار، خصوصاً أنّ الملحّن والشاعر هما نفساهما، لكن أعتقد أنّنا نختلف في الكلمات وحتّى في الموسيقى".