آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-01:01ص

أخبار وتقارير


رجل ديني جنوبي يطالب الحوثيين بتسليم قتلة صيدلي عدني

السبت - 11 أكتوبر 2014 - 07:57 م بتوقيت عدن

رجل ديني جنوبي يطالب الحوثيين بتسليم قتلة صيدلي عدني

صنعاء ((عدن الغد))

طالب الشيخ الجنوبي مناف الهتاري انصار الله (الحوثيين) بسرعة تقديم  قتلة ابن عمه القتيل وضاح الهتاري للعدالة لينال جزائه ليثبتوا للناس انهم اهل لإحقاق الحق واقامة العدل حد قوله .

 وقال الشيخ الهتاري  وهو نائب بالهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء  ومقرب من اسرة القتيل "ابن عم" للقتيل وضاح الهتاري الذي قتل في صنعاء اليمنية يوم الجمعة " ان دم ابننا لن يذهب هدراً وان الجريمة التي ارتكبت بإزهاق روحة وقتلة عمدا بالرصاص الحي واعدامه امام الناس، وتركه ينزف بدمه ، ومنع الناس من اسعافه وسط العاصمة صنعاء ، وفي مكان عمله..

واوضح الهتاري في تصريحه الصحفي ان تلك الجريمة بشعة وغير مبررة وتثبت بما لا يدع مجالا للشك ان لا قيمة للإنسان ولا كرامة .

واردف بالقول "  ان ابناء الجنوب العاملين والمقيمين في صنعاء اصبحوا الان في خطر يهدد ارواحهم في ظل وجود لجان امنية يفترض بها حمايتهم ولكنها اصبحت هي الجانية وهي التي تمثل الفعل الاجرامي وتحمل اداة الجريمة ...

 

ودعا الهتاري  كل المنظمات الحقوقية والانسانية الى التحقيق في القضية وتوثيقها ورفعها الى الجهات الدولية والاقليمية ذات العلاقة لتضاف الى الجرائم التي ارتكبت في حق ابناء الجنوب مدنيين وعسكريين واطفال ونساء ...

 

كما وجه دعوة قال انها صريحة الى الرئيس المعين هادي  ولكل ابناء الجنوب  الذين لازالوا يعملون مع سلطات  صنعاء الى سرعة اتخاذ الموقف المناسب الذي يمكنهم من العودة بسلام الى ديارهم واهلهم في الجنوب لنبني معا دولتنا الحرة المستقلة كاملة السيادة ..

*من سعدان اليافعي