آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-10:48م

ملفات وتحقيقات


استطلاع : "حديقة ملاهي عدن الكمسري" تعكس صورة إيجابية في نفوس الزائرين

الجمعة - 10 أكتوبر 2014 - 11:21 م بتوقيت عدن

استطلاع : "حديقة ملاهي عدن الكمسري" تعكس صورة إيجابية في نفوس الزائرين
حديقة ملاهي عدن الكمسري تعكس صورة إيجابية في نفوس الزائرين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

*تشهد محافظة عدن هذه الايام خصوصا في عطلةعيد الاضحى المبارك تدفق الزوار من مختلف محافظات الجمهورية و من دول الجوار ايضا حيث بلغ عدد الزوار أكثر من ( 250 ) ألف زائر اكتظت بهم سواحل ومتنفسات وحدائق محافظة عدن  للا ستجمام والا ستمتاع  والراحة والبحث عن مناظر رائعة الجمال والسحر والمتعة للترفيه .
  

حديقة ملاهي عدن" الكمسري"

 يعتبر بستان الكمسري الواقع في مدينة الشيخ عثمان بعدن  واحداً من اجمل البساتين وقد افتتح رسمياً في عام1952م ويمتد على مساحة زراعية كبيرة ، واُنشئ كمتنفس لأهالي عدن وكموقع سياحي للقادمين الى عدن من مختلف المدن والمحافظات ، فالزائر لبستان الكمسري تجذبه تلك المساحات الخضراء الواسعة ، والاشجار الكثيفة والانواع المختلفة من الزهور والورود بألوانها الجذابه ورياحينها العطرة.

عند الدخول من بوابته الرئيسية يتجه الزائرون الى موقف خاص للسيارات ويترجلون عبر طرق صغيرة مسفلته تمتد على جانبيها اشجار كثيفة بعض الاسر فيفترشون الحشائش لقضاء اوقاتهم والاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تحيط بهم من كل جانب، وهناك الكثير من الاطفال والشباب تجدهم يلعبون ويمرحون بحيوية وابتهاجبالعديد من الالعا ب الرائعةوالمطورة.

حيث تقوم  حديقة ملاهي عدن الكمسري.. بدور كبير في الترفيه للاسره و تنمية مهارات و قدرات الأطفال على الاتصال والتواصل مع البيئة المحيطة بالطفل وتشكل متنزها رائعا نظيفا وحيويا وامنا لهم يحميهم من مخاطر اللعب في الأحياء والشوارع .

* و في زيارة  استطلاعية لـ ((عدن الغد)) لحديقة ملاهي عدن " الكمسري " بالاخ المدير الدكتور مجاهد الحنق .. للتعرف عن كثب على  جهود قيادة ملاهي عدن والعاملين فيها لتقديم هده الخدمة السياحية الرائعة للمواطنين وقال :

- لقد كان استعدادنا في الحديقة قبل أيام العيد وقمنا بصيانة وتهيئة الألعاب حفاظا على الامان لسلامة الزائرين .
- وكما نقوم بالاستعداد للمرافق الخدمية ،ونحن ننفذ برامج الصيانة للألعاب بشكل دائم  لجميع الالعاب .
 وكذلك نهتم  بالعناية للحشائش والأشجار والأزهار وصيانة قنوات المياه ودلك للحفاظ على نضارة واخضرار الأشجار بشكل دائم ، اما المرافق الخدمية من الكافتيريات والبقالات  واتصالات موجوده ايضا لتلبي حاجات الزوار والخدمات المرتبطة باحتياجات الزائر لتحقيق الهدف الترفيهي  السياحي .
 - اما عن الاوضاع الاقتصاديه للبلد وحالة المواطنين ماديا وقدرتهم الماديه.. قال :نحن نعمل على مراعاة الحالة المعيشية للمواطنين ، حيث ان اسعارنا هنا تعتبر اسعار رمزيه للاسره  كما ان دخول الاطفال مجاني .
 - كما حدثنا الدكتور مجاهد الحنق عن الجانب الأمني بالحديقة :  نحن والحمدلله نعمل على تعزيز الجانب الأمني للاسر ولكل الزائرين بالتعاون مع كافة القطاعات الامنية من البحث الجنائي والأمن المركزي، حيث ان الجانب الأمني مهم  لتوفير عامل الاستقرار لاحتواء اي سلوكيات او ظواهر تضر براحة
 الزوار لحديقة ملاهي عدن الكمسري .
-  اما عن الجانب لتحديث وتطور حديقة ملاهي عدن .. قال : لدينا طموح لتطوير وتحديث الملاهي الى مستوى ارقى .. ولاكن كما تعلمون حاليا و ماتمر به البلد  مع الاسف من اوضاع  سياسية غير مستقرة ..  وان شاء الله في حال تحسن الاوضاع والاستقرار سنعمل على ادخال الجديد والمزيد من الالعاب الحديثة والمتطورة.



*من: " فهد التركي و باسل الوحيشي"