آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار عدن


اعنف موجة انقطاع للتيار الكهربائي تضرب عدن

الأحد - 10 يونيو 2012 - 02:32 م بتوقيت عدن

اعنف موجة انقطاع للتيار الكهربائي تضرب عدن
قال حنيف إن الخروج عن العمل وقع عند الساعة الثامنة صباحا مشيرا إلى إن محطات توليد الكهرباء في عدن عاودت العمل قبل ساعة من ألان لكن حصة عدن من الطاقة الكهربائية المستمدة من المنظومة الوطنية والبالغة 50 ميجا لم تصل حتى اللحظة .

عدن (( عدن الغد )) خاص:

شهدت مدينة عدن ومنذ صباح اليوم الاحد وحتى لحظة كتابة الخبر انقطاعا تاما للتيار الكهربائي عن جميع مديرياتها وسط اجواء وصفت بانها بالغة الحرارة .


ومنذ فجر اليوم الاحد شهدت عدد من مديريات مدينة عدن انقطاعا للتيار الكهربائي تراوح مابين الساعتين والثلاث ساعات إلا انه ومنذ الثامنة صباحا أصبح كاملا وشمل جميع مديريات المدينة .


وتعالت اصوات الناس في جميع المديريات ومنذ الصباح تلقت صحيفة "عدن الغد" عشرات الاتصالات من الاهالي الذين طالبوا الحكومة بسرعة معالجة الاختلالات التي تتعرض لها الكهرباء في عدن منذ اسابيع.


مصادر طبية بمستشفى الجمهورية التعليمي قالت لـ"عدن الغد" إن المستشفى استقبل عدد من حالات الإغماء لمسنين ومصابين بامراض قلب وسكر وضغط جراء انقطاعات التيار الكهربائي التي لاتزال مستمرة .


واجرت الصحيفة اتصالا بالمدير العام لمحطة الحسوة الكهرواحرارية بعد المهندس "اصغر محمد حنيف" الذي قال إن اسباب انقطاع التيار الكهربائي هو خروج المنظومة الوطنية للكهرباء عن العمل موضحا بان اجراءات استعادة عملها جارية على قدم وساق.


وقال حنيف إن الخروج عن العمل وقع عند الساعة الثامنة صباحا مشيرا إلى إن محطات توليد الكهرباء في عدن عاودت العمل قبل ساعة من ألان لكن حصة عدن من الطاقة الكهربائية المستمدة من المنظومة الوطنية والبالغة 50 ميجا لم تصل حتى اللحظة .


وقال "حنيف " إن التواصل مع المنظومة الوطنية جار العمل فيه مشيرا إلى إن محطة كهرباء المخاء لاتملك مولد طوارئ وهو الأمر الذي سيدفع بمحطات كهربائية أخرى تزويدها بالطاقة حتى تستطيع تشغيل مولداتها الكهربائية.