آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-10:38م

العالم من حولنا


السلطات الامريكية تقبض على مروجين صور اباحية للاطفال

السبت - 09 يونيو 2012 - 09:10 م بتوقيت عدن

السلطات الامريكية تقبض على مروجين صور اباحية للاطفال
الكشف عن مجموعة منحرفة كانت تتبادل صورا جنسية لأطفال دون الخامسة.

أمريكا((عدن الغد)) بي بي سي:


أكد مسؤولون أمريكيون اعتقال 190 شخصا للاشتباه في انتمائهم لشبكة تتبادل صورا اباحية للاطفال، وذلك في إطار عمليات مداهمة استمرت على مدار شهر وانقذ خلالها 18 طفلا.
ووقعت أغلب عمليات الاعتقال بالولايات المتحدة، لكنه ألقي القبض على آخرين بدول مثل أسبانيا والأرجنتين والمملكة المتحدة والفلبين.
ويقول المسؤول عن العملية إن الكثير من الحالات بدأت بحديث بين طفل وشخص عبر شبكة الإنترنت.
ويقول مدير إدارة الهجرة والجمارك جون مورتون في بيان له: "هذه العملية تحذير لأي شخص يعتقد أنه يمكن استخدام الانترنت لاستغلال الأطفال فنحن نبحث عنك وسنجدك وسنقاضيك".
ومن بين المعتقلين رجل في الثامنة والعشرين يعيش في ولاية ميشيغين وُجدت لديه أكثر من 1200 صورة و109 منها مرتبطة بأعمال دعارة الأطفال على أجهزة الكومبيوتر وأجهزة أخرى.
كما ألقي القبض على ثمانية رجال في لوس أنجلوس بينهم رجل تعرّف على ضحية تبلغ من العمر 12 عاما عبر شبكة الإنترنت.
وقال بيان إدارة الجوازات والجمارك إنه تم إنقاذ 18 طفلا من هذه الشبكة.
ولم ترد تفاصيل حول الاعتقالات التي أجريت في خارج الولايات المتحدة.
وأصدر المحامي العام المساعد في الولايات المتحدة لاني برونر بيان جاء فيه: "كشفت هذه العملية مجموعة خطيرة ومنحرفة من المجرمين كانوا يتبادلون صور جنسية لأطفال تحت سن الخامسة".

أكد مسؤولون أمريكيون اعتقال 190 شخصا للاشتباه في انتمائهم لشبكة تتبادل صورا اباحية للاطفال، وذلك في إطار عمليات مداهمة استمرت على مدار شهر وانقذ خلالها 18 طفلا.ووقعت أغلب عمليات الاعتقال بالولايات المتحدة، لكنه ألقي القبض على آخرين بدول مثل أسبانيا والأرجنتين والمملكة المتحدة والفلبين.ويقول المسؤول عن العملية إن الكثير من الحالات بدأت بحديث بين طفل وشخص عبر شبكة الإنترنت.

 

ويقول مدير إدارة الهجرة والجمارك جون مورتون في بيان له: "هذه العملية تحذير لأي شخص يعتقد أنه يمكن استخدام الانترنت لاستغلال الأطفال فنحن نبحث عنك وسنجدك وسنقاضيك".ومن بين المعتقلين رجل في الثامنة والعشرين يعيش في ولاية ميشيغين وُجدت لديه أكثر من 1200 صورة و109 منها مرتبطة بأعمال دعارة الأطفال على أجهزة الكومبيوتر وأجهزة أخرى.

 

كما ألقي القبض على ثمانية رجال في لوس أنجلوس بينهم رجل تعرّف على ضحية تبلغ من العمر 12 عاما عبر شبكة الإنترنت.وقال بيان إدارة الجوازات والجمارك إنه تم إنقاذ 18 طفلا من هذه الشبكة.ولم ترد تفاصيل حول الاعتقالات التي أجريت في خارج الولايات المتحدة.وأصدر المحامي العام المساعد في الولايات المتحدة لاني برونر بيان جاء فيه: "كشفت هذه العملية مجموعة خطيرة ومنحرفة من المجرمين كانوا يتبادلون صور جنسية لأطفال تحت سن الخامسة".