آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:26م

أخبار وتقارير


شيخ قبلي بشبوة يدعو أبنائها للقاء عاجل

الجمعة - 03 أكتوبر 2014 - 11:21 م بتوقيت عدن

شيخ قبلي بشبوة يدعو أبنائها للقاء عاجل
الشيخ القبلي حاتم محسن احمد فريد العولقي

 دعا الشيخ القبلي حاتم محسن احمد فريد العولقي أبناء محافظة شبوه الى لقاء عاجل في محافظة شبوه لتدارس الأوضاع التي يتعرض لها أبناء محافظة شبوه في عدة محافظات ، والتي كان أخرها استهداف منزل الدكتور علي حسن اﻻحمدي واعتقال الشيخ احمد محسن احمد بن فريد .

وقال "العولقي " في بيان دعوة تلقته "عدن الغد" ان هناك الكثير من الأحداث الذي يتعرض لها أبناء محافظة شبوه من قتل واعتقالات ونهب ثرواتهم وإشعال الفتن داخل محافظة شبوه ومن ابرز القضايا قضية قبيلة بالحارث الذي تغذى من أطراف متنفذة في صنعاء مؤكدا انه يجب الوقوف بحزم ضد هذه الممارسات الذي يتعرض لها أبناء محافظة شبوه والخروج بميثاق عهد للدفاع عن أرضنا بجميع حدودها وثرواتنا والنصرة لدماء إخواننا الذي سفكت ظلما وعدوانا حد قوله .. 

وقال العولقي في بيان الدعوة أن ما يمر به اليمن شمالاً وجنوبًا من احداث ومشاكل وثارات وانتهاكات وفساد على كل الأصعدة ، وبما ان محافظة شبوة جزء من هذه البقعة الجغرافية فإنها تعاني من تلك الاختلالات ،والتي أفقدتها كثير من المصالح والمعاناة القاسية التي يعيش أبنائها انعكاساً لتلك الاختلالات وقد تفشت البطالة بين أوساط الشباب.

ويوضح "الشيخ" كما ان عدم اللقاءات والمشاورات والاختلافات ، جعلت الآخرين من المتنفذين من خارج شبوه يعتدون و يبسطون أيديهم على الكثير من المصالح الذي كان من المفترض ان تكون لأبناء المحافظة، ولم يكن ذلك فحسب بل امتدت تلك الانتهاكات إلى استهداف أبناء شبوة، وعلية فأن الوقت قد حان لتدارس الأمر والعمل على وحدة الصف والكلمة للدفاع عن مصالح محافظة شبوة .

 

وهذه دعوة مخلصه لأبناء محافظة شبوة للقاء بعد عيد الأضحى المبارك وسوف يتم تحديد موقع اللقاء وذلك حرصاً منا ومن الجميع على الخروج برؤية واضحة في خدمة أبناء محافظة شبوة.

 

وفق الله الجميع لما فيه الخير ودمتم في حفظ الله.