آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:47م

أخبار المحافظات


لحج: حملة تنظيف شبابية تطوعية لشوارع الحوطة قبل يوم من عيد الاضحى المبارك

الجمعة - 03 أكتوبر 2014 - 12:23 م بتوقيت عدن

لحج: حملة تنظيف شبابية تطوعية لشوارع الحوطة قبل يوم من عيد الاضحى المبارك
صورة من اعمال النظافة مساء يوم الخميس -عدن الغد

الحوطة ((عدن الغد)) خاص:

برعاية مجلس الثورة السلمية والحركة الشبابية والطلابية في عاصمة محافظة لحج دشنت مساء يوم أمس الخميس الموافق 2-10-2014 حملة نظافة لتنظيف الشوارع الرئيسية والفرعية من أكوام القمامة المتراكمة فيها منذ شهور طويلة..

 

في الحملة التي شارك فيها العديد من  نشطاء الثورة الجنوبية وكذا المواطنين وحتى الأطفال وكبار السن من شتى مشارب المجتمع لتنفيذ هذه الحملة وإنجاحها والهدف منها حسب ماقيل لنا هو تنوير المجتمع والحفاظ على البيئة وعلى المدينة التي يعيشون فهيا..

 

((عدن الغد)) قامت بتغطية  حملة النظافة وأجرت بعض من اللقاءات مع المشاركين في  هذه الحملة حيث تحدث المحامي أكرم الشاطري: ان هذه الحملة جاءت بدعوة من كل الأطياف السياسية في المجتمع لتنفيذ حملة حيث اسماها حملة(( لعيد أجمل لأطفالنا))

 

وأضاف: ان الهدف الأساسي والرئيسي لهذه الحملة هواننا نبعث برسالة إلى السلطة المحلية في المحافظة هي إننا لن نسمح لها بتدمير عاصمة المحافظة بسياستها العبثية،، كما ان الغرض من هذه الحملة هو إطلاق عمل تشاركي لكل الناس للاهتمام بالبيئة وتنوير الناس..

 

وأكمل: الكل يعرف ان مدينة الحوطة تعيش وضع كارثي حيث تتفشى أكوام القمامات وطفح مياه الصرف الصحي في شوارع المدينة وهذا مما دعانا للنزول لهذه الحملة في ظل عدم تجاوب من قبل السلطة المحلية وصندوق النظافة..

 

وفي لقاء أخر مع احد النشطاء في الحركة الشبابية والطلابية وهو الشاب عبدالله محمد عبدالله هادي حيث تحدث قائلا: ان هذه الحملة جاءت بدعوة من قبل مجلس الثورة السلمية والحركة الشبابية والطلابية في عاصمة محافظة لحج لأجل تنظيف شوارع المدينة لان المدينة أصبحت اليوم تعيش أوضاع مأساويه كبيره جدا والخوف من وقوع كارثة بيئيه بين المواطنين خاصة وان مياه المجاري وأكوام القمامات منتشرة بشكل مخيف جدا وسط المدينة مع العلم ان عيد الأضحى المبارك في الأبواب وهذا اقل واجب ان نقدمه لمدينتنا..

 

وأكمل: إننا نستغرب عدم اهتمام السلطة المحلية في المحافظة بهذه الحملة وخاصة صندوق النظافة والتحسين الذي لم نلتمس منهم إي تجاوب أو مساعدة خلال البدء في حملة النظافة..

 

الجدير بالذكر ان مدينة الحوطة تعيش أوضاع بيئية سيئة جده في ظل تجاهل جهات الاختصاص بذلك ،، ورغم انه تم البدء في حملة النظافة إلا ان صندوق النظافة والتحسين بلحج لم يقم بدوره المطلوب في تقديم مايمكن لدعم وتسهيل وإنجاح هذه الحملة سوى ماقام به بتوفير إحدى السيارات الناقلة للقمامة فقط مما اثار استياء كثير من المشاركين في حملة النظافة ..

ولاقت هذه الخطوة ترحيب وارتياح من الأهالي عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي يبذلها هؤلاء الشباب والتي ليست المرة الأولى التي يقومون بها ولكن سبقتها خطوه مماثله في الماضي..

*من صدام اللحجي.