آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

ملفات وتحقيقات


فيما السلطة المحلية بالمحافظة تغط في نوم عميق .. أهالي حارة النخارة لحج : نعاني طفح المجاري ومياه الامطار تغزو منازلنا والجهات المختصة لم تعرنا أي اهتمام

الخميس - 02 أكتوبر 2014 - 02:31 م بتوقيت عدن

فيما السلطة المحلية بالمحافظة تغط في نوم عميق .. أهالي حارة النخارة لحج : نعاني طفح المجاري ومياه الامطار تغزو منازلنا والجهات المختصة لم تعرنا أي اهتمام
صورة من حارة النخارة بلحج تغطيها مياه المجاري والأمطار - عدن الغد

استطلاع وتصوير / صدام اللحجي

أشتكى العديد من المواطنين من أبناء حارة النخاره بحوطة لحج لـ"عدن الغد" من طفح المجاري ومياه الأمطار في حاراتهم والتي غزت بعض من منازلهم حسب تعبيرهم دون ان يتم ايجاد الحلول المناسبة لها من قبل المعنيين في السلطة المحلية بمحافظة لحج، مشيرين إلى أن سبب طفح المجاري والأمطار وتجمعها في حاراتهم هو افتقاد الكادر المؤهل لوضع التصورات الحديثة لإنشاء شبكة مجاري وفق المواصفات العالية وكذا عدم استكمال مشروع رصف الطريق الذي لم يرى النور بعد..

 

وأضافوا انهم يستغربوا الاهمال وعدم اللا مبالاة بحياة المواطنين من قبل مسؤولي المياه والمجاري في المحافظة محذرين من مخاطر هذه الكارثة التي تغوز حاراتهم وخاصة الضرر المحدق بالأطفال..

 

هذا وتشهد مدينة الحوطة خلال اشهر ان لم تكن سنين حالة من الفوضى الخلاقة خاصة في مجال الصحة والنظافة والتحسين حيث تنتشر مياه الصرف الصحي في شوارع المدينة بل وفي احيائها ومما زاد الطين بله تراكم اكوام القمامات في الشوارع العديد من المناشدات اطلقها المواطنون بمدينة حوطة لحج عبر صحيفة وموقع (عدن الغد) لمحافظ المحافظة بسرعة التدخل والوقوف على الوضع الصحي بالمحافظة وبصفة عاجلة بل ومحاسبة الجهات المسؤولة بصمتها الدائم امام الواقع الذي يتطلب قرارا حازما بعيدا عن المجاملة على حساب وصحة المواطنين حيث تهدد الطفحات الهائلة للمجاري في الحارات المكتظة بالسكان المواطنين بالأمراض والتي تدفقت بغزارة الى منازل المواطنين، وان يضعوا هذه المشكلة نصب اعينهم وان يجدوا حلولا جذرية لمشكلة طفح المجاري في عاصمة محافظة لحج قبل وقوع الكارثة البيئية الكبرى، ولتنقذ حياة الناس من مخاطر هذه الأمراض المعدية..

 

كما وتشهد العديد من الحارات والشوارع بمحافظة لحج طفحا هائلا للمجاري وتجمع مياه الامطار دون ان تحرك جهات الاختصاص ساكنا وظلوا يغطون في نوم عميق .