آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:18م

مجتمع مدني


مؤسسة سد مأرب للتنمية تنفذ المسح الميداني حول مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالشباب

الخميس - 02 أكتوبر 2014 - 12:11 م بتوقيت عدن

مؤسسة سد مأرب للتنمية تنفذ المسح الميداني حول مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالشباب

مأرب ((عدن الغد)) خاص:

نفذت مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتمــــــاعية بالشراكة مع المرصد اليمنــــــي للشبـاب يوم الثلاثاء بمحافظة مأرب المسح الميداني حول مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالشباب في محافظة مأرب.

 

وفي تصريح للأستاذ / ناجي عشال رئيس المؤسسة ، أفاد بأن هذا المسح يأتي ضمن برنامج الشراكة بين المؤسسة والمرصد اليمني للشباب وذلك تمهيداً لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع " تعزيز دور الشباب في دعم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني " .

 

حيث أن عملية المسح الميداني تأتي ضمن أنشطة المرحلة الثالثة من المشروع الذي ينفذه المرصد والذي تعتبر المؤسسة عضو في المجلس الاستشاري له ، والتي من خلالها قمنا في المؤسسة بتشكيل فريقين للقيام بعملية المسح الميداني الذي أستهدف (60) شخص من مختلف شرائح المجتمعمأرب خصوصاً شريحة الشباب من مختلف المكونات والخلفيات التعليمية والثقافية .

 

وأشار عشال إلى أن الهدف من عملية المسح الميداني هي التعريف و التوعية بأهمية دور الشباب والمجتمع ككل بدعم ومساندة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وذلك لما يلبي احتياجات المواطن وينهض بالدولة اقتصاديا وتنموياً ، بالإضافة الى معرفة مدى إلمام الشباب واطلاعهم بالمخرجات المتعلقة بهم كشباب .

 

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، مؤسسة مدنية غير ربحية مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة ، بالإضافة الى مساهمتها في رفع مستوى الوعي في مختلف المجالات ، والإسهام في تحسين المستوى التعليمي والصحي والمعيشي للفئات الأشد فقراً ، ودعم ومناصرة  قضايا المجتمع المحلي .

 

*من صادق الرماح