آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:48م

رياضة


بايرن.. «سيطرة عالية».. وأهداف قليلة!

الخميس - 02 أكتوبر 2014 - 10:36 ص بتوقيت عدن

بايرن.. «سيطرة عالية».. وأهداف قليلة!

((عدن الغد)) الحياة

كان من الصعب أن تظهر الإثارة في ظل غياب المشجعين عن إستاد خيمكي، لكن فوز بايرن ميونيخ 1-صفر على مضيفه سسكا موسكو في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أول من أمس (الثلثاء) أظهر حاجة الفريق الألماني إلى تحويل استحواذه الكبير على الكرة إلى مزيد من الأهداف.

وخرج بايرن بالانتصار مستفيداً من ركلة جزاء نفذها توماس مولر بنجاح في الدقيقة 22، لكن الفريق أهدر عدداً كبيراً من الفرص، ولم يتمكن من إضافة الهدف الثاني.

وقضى روبرت ليفاندوفسكي ليلة محبطة جديدة ليكتفي بتسجيل هدف واحد في المباريات الرسمية هذا الموسم، على رغم فوزه بلقب هداف الدوري الألماني مع بروسيا دورتموند خلال الموسم الماضي.

وضاعت الفرص أيضاً من طريق مولر وماريو غوتسه وآرين روبن ليفشل بايرن بذلك في الخروج بانتصار كبير، على رغم تفوقه على منافسه الروسي. وقال مولر للصحافيين: «كانت المباراة غريبة ليس فقط بسبب غياب المشجعين، لكن أيضاً بسبب أسلوب لعب سسكا».

واضطر سسكا إلى خوض المباراة من دون جمهور لتنفيذ عقوبة بعد سلوك عنصري من مشجعيه.

وقال مولر: «لم يكن الأمر سهلاً علينا وساعدنا التقدم بهدف كثيراً، لكن كان ينبغي وكان يفترض أن نحرز المزيد من الأهداف، أظهر تشسكا بعض الخطورة في الشوط الثاني».

وعلى رغم مشاركة عدد كبير من لاعبي النزعة الهجومية، مثل ليفاندوفسكي وغوتسه ومولر وروبن، فإن بايرن اكتفى بهدفه الوحيد من ركلة جزاء في مباراة بدت لفترات طويلة من طرف واحد.

وجلس المدافع الأساسي جيروم بواتينغ على مقاعد البدلاء بسبب معاناته من إصابة بسيطة، لكن بديله مهدي بنعطية لم يظهر بشكل متميز، وأعطى الفرصة للفريق الروسي لتشكيل خطورة في محاولات لإدراك التعادل قرب نهاية المباراة.

وسدد رومان إرمنكو كرة اصطدمت بالعارضة، كما تدخل مانويل نوير حارس مرمى بايرن لإنقاذ انفرادين ليحافظ لفريقه على التقدم.

لكن بالنسبة لبيب غوارديولا مدرب بايرن فإن أهم شيء بالنسبة له هو خروجه بالنقاط الثلاث، وتصدر المجموعة الخامسة، على رغم أنه لم يكن سعيداً بخوض المباراة خلف الأبواب المغلقة.

وقال غوارديولا: «يمكننا أن نشعر بالرضا لخروجنا بالنقاط الثلاث، لكن بالنسبة للأداء الهجومي فلقد أهدرنا عدداً كبيراً من الفرص على رغم سيطرتنا على المباراة» وزاد: «أنا في المجال الكروي منذ 40 عاماً، ولم يسبق لي خوض مباراة مثل هذه من دون جمهور، أتمنى ألا يتكرر ذلك».