آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

رياضة


بايرن يتوق لتحويل سيطرته إلى مزيد من الأهداف

الأربعاء - 01 أكتوبر 2014 - 07:28 م بتوقيت عدن

بايرن يتوق لتحويل سيطرته إلى مزيد من الأهداف
ارين روبن لاعب بايرن (الى اليمين) في صراع على الكرة مع جورجي شنيكوف لاعب تشسكا موسكو خلال مباراة الفريقين بدوري ابطال اوروبا في العاصمة الروسية موسكو يوم الثلاثاء. تصوير سيرجي كاربوخن - رويترز.

برلين ((عدن الغد)) رويترز:

كان من الصعب أن تظهر الإثارة في ظل غياب المشجعين عن استاد خيمكي لكن فوز بايرن ميونيخ 1-صفر على مضيفه تشسكا موسكو في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء أظهر حاجة الفريق الألماني إلى تحويل استحواذه الكبير على الكرة إلى مزيد من الأهداف.

وخرج بايرن بالانتصار مستفيدا من ركلة جزاء نفذها توماس مولر بنجاح في الدقيقة 22 لكن الفريق أهدر عددا كبيرا من الفرص ولم يتمكن من إضافة الهدف الثاني.

وقضى روبرت ليفاندوفسكي ليلة محبطة جديدة ليكتفي بتسجيل هدفا واحدا في المباريات الرسمية هذا الموسم رغم فوزه بلقب هداف الدوري الألماني مع بروسيا دورتموند خلال الموسم الماضي.

وضاعت الفرص أيضا عن طريق مولر وماريو جوتسه وارين روبن ليفشل بايرن بذلك في الخروج بانتصار كبير رغم تفوقه على منافسه الروسي.

وقال مولر للصحفيين "كانت المباراة غريبة ليس فقط بسبب غياب المشجعين لكن أيضا بسبب أسلوب لعب تشسكا."

واضطر تشسكا إلى خوض المباراة بدون جمهور لتنفيذ عقوبة بعد سلوك عنصري من مشجعيه.

وقال مولر "لم يكن الأمر سهلا علينا وساعدنا التقدم بهدف كثيرا لكن كان ينبغي وكان يفترض أن نحرز المزيد من الأهداف. أظهر تشسكا بعض الخطورة في الشوط الثاني."

ورغم مشاركة عدد كبير من لاعبي النزعة الهجومية مثل ليفاندوفسكي وجوتسه ومولر وروبن فإن بايرن اكتفى بهدفه الوحيد من ركلة جزاء في مباراة بدت لفترات طويلة من طرف واحد.

وجلس المدافع الأساسي جيروم بواتينج على مقاعد البدلاء بسبب معاناته من إصابة بسيطة لكن بديله مهدي بنعطية لم يظهر بشكل متميز وأعطى الفرصة للفريق الروسي لتشكيل خطورة في محاولات لإدراك التعادل قرب نهاية المباراة.

وسدد رومان إرمنكو كرة اصطدمت بالعارضة كما تدخل مانويل نوير حارس مرمى بايرن لإنقاذ انفرادين ليحافظ لفريقه على التقدم.

لكن بالنسبة لبيب جوارديولا مدرب بايرن فإن أهم شيء بالنسبة له هو خروجه بالنقاط الثلاث وتصدر المجموعة الخامسة رغم أنه لم يكن سعيدا بخوض المباراة خلف الأبواب المغلقة.

وقال جوارديولا "يمكننا أن نشعر بالرضا لخروجنا بالنقاط الثلاث.. لكن بالنسبة للأداء الهجومي فلقد أهدرنا عددا كبيرا من الفرص رغم سيطرتنا على المباراة."

وأضاف "أنا في المجال الكروي منذ 40 عاما ولم يسبق لي خوض مباراة مثل هذه (بدون جمهور). أتمنى ألا يتكرر ذلك."