آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار عدن


عدن تحتفي باعياد الثورة وتشهد افتتاح ووضع حجر اساس مشاريع خدمية ب4 مليارات ريال

الأربعاء - 01 أكتوبر 2014 - 05:28 م بتوقيت عدن

عدن تحتفي باعياد الثورة وتشهد افتتاح ووضع حجر اساس مشاريع خدمية ب4 مليارات ريال
صورة من مدينة عدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ

اقيم اليوم بمحافظة عدن حفل فني وخطابي بمناسبة الاحتفالات باعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر .

وفي الحفل الذي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة القى الامين العام للمجلس المحلي عبد الكريم صالح شائف كلمة رفع في مستهلها تهاني السلطة المحلية بالمحافظة الى القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية وإلى شعبنا اليمني المكافح والصابر بهذه المناسبات الوطنية .

وقال ما زلنا نعيش لحظة الامل لإنقاذ بلدنا وشعبنا من الفتنة والاقتتال والاتجاه الى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، كما اننا نبارك ما تم التوافق عليه برعاية رئيس الجمهورية وهو اتفاق السلم والشراكة الوطنية .. مجددا الدعم والتأييد للجهود التي يقوم بها الرئيس هادي لإخراج اليمن من هذه المحنة والأوضاع الصعبة نحو الاستقرار بكل معانيه ومدلولاته .

ودعا كل القوى السياسية ورجال الاعلام والمثقفين والشباب والمرأة ورجال القوات المسلحة والأمن الى تجسيد الحكمة اليمانية بمزيد من التلاحم الوطني والشراكة الوطنية والحفاظ على مقدرات الشعب ووقف العنف.

واوضح انه سيتم افتتاح مشاريع خدمية في عدن خلال العام الجاري في قطاعات الصحة والسكان والأشغال والكهرباء والتربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والطرق ، تصل تكلفتها إلى مليار و 953 مليون و 275 الف ريال.

في حين سيتم وضع حجر اساس مشاريع تربوية وتعليمية وفي مجال رصف الشوارع وتأهيل الكورنيش بمبلغ ثلاثة مليارات و 50 مليون ريال .

واشار إلى ان المشروع السعودي لتنمية الصادرات قد وافق على منح المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن 20 مليون دولار كمنحة لمعالجة احتياجات المؤسسة من المضخات وقطع الغيار والصيانة .

واكد شائف انه سيتم العمل خلال العام القادم على وضع حد للاختلالات في الجمارك والضرائب وصرف الاراضي وإيجاراتها نتيجة سوء الادارة .
تخلل الحفل تقديم مسرحية بعنوان مرحبا بالصباح كما ادى اعضاء فرقة الانشاد التابعة لمكتب الثقافة بعدن بمصاحبة الفرقة الموسيقية لمكتب الثقافة بعدن العديد من الاناشيد والمقاطع الغنائية بمشاركة المواهب الجديدة من الفنانين الاطفال الفائزين في البرنامج التلفزيوني مواهب على الطريق وعدد من الفنانين الشباب .

حضر الحفل رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم عبد الله محسن ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والهيئات والمصالح الحكومية وممثلي البعثات القنصلية العاملة في عدن وجمع غفير من المواطنين.