آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-05:45م

أخبار المحافظات


تدشين مشروع توزيع كتاب العشر الأخير من القرآن الكريم بحضرموت

الثلاثاء - 30 سبتمبر 2014 - 04:44 م بتوقيت عدن

تدشين مشروع توزيع كتاب العشر الأخير من القرآن الكريم بحضرموت
تدشين مشروع توزيع كتاب العشر الأخير من القرآن الكريم بحضرموت

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

دشّن صباح يوم الاثنين 5 ذو الحجّة 1435هـ الموافق 29 سبتمبر 2014م مشروع توزيع كتاب تفسير العشر الأخير من القرآن الكريم الذي ينفذه فريق شباب الحسيني التطوّعي بمدينة غيل باوزير بتمويل من بيت الإيمان للنشر والتوزيع بدولة الكويت الشقيقة وبالشراكة مع جمعية التنمية الاجتماعية بمديرية غيل باوزير وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير الأستاذ رياض عمر برعية. حيث كانت عملية التدشين للمشروع في ثانوية الفقيد سعيد عوض باوزير للبنين بغيل باوزير .

 

بدأ افتتاح حفل التدشين بكلمة من الأستاذ حسن سالم ثوبان مدير الثانوية حيث رحبّ فيها بالحضور الكرام وأثنى على ما يقوم به فريق شباب الحسيني التطوّعي من أعمال تطوعية عظيمة متمنياً أن تكون في ميزان حسناتهم .

 

والقى المهندس محمد حسين بافضل رئيس فريق شباب الحسيني التطوّعي كلمة الفريق بدأ فيها بالترحيب بالضيوف الكرام وشاكراً لكل ما يقدّمه مكتب التربية والتعليم بالمديرية من تسهيلات وتعاون في انجاح مثل هذه الأعمال التطوّعية والخيرية .

 

ثم قدّم شرحاً عن المشروع قائلا: "أن فريق شباب الحسيني التطوعي يدشّن اليوم مشروع توزيع كتاب تفسير العشر الأخير من القرآن الكريم بمديرية غيل باوزير كمرحلة اولى والذي يأتي بالتزامن مع أيام العشر من ذي الحجة خير أيام الله وبتمويل من بيت الإيمان للنشر والتوزيع بدولة الكويت الشقيقة وبالشراكة مع جمعية التنمية الاجتماعية .

 

وأشار بافضل إلى أنه سيتم خلال هذا المشروع كمرحلة اولى توزيع  حوالي (50000) خمسون ألف كتاب من كتب تفسير العشر الأخير من القرآن الكريم لكل طالب في كل مدارس مديرية غيل باوزير ومدينة المكلا والمرافق التعليمية ومراكز التحفيظ النسائية والمساجد والمكتبات العامة الموجودة بها.

 

لافتاً بأن المشروع يهدف إلى توفير كتاب شامل في كل بيت يحوي مختصراً لأهم ما يحتاجه المسلم في حياته اليومية من قرآن وتفسير وأحكام فقهية وفضائل وغيرها لكل مسلم من خلال توزيعيها في كل مدارس مديرية غيل باوزير ومدينة المكلا والمرافق التعليمية ومراكز التحفيظ النسائية والمساجد والمكتبات العامة وبما يسهم في نشر وتعزيز تعاليم الدين الإسلامي في محافظة حضرموت – اليمن، داعياً رجال الخير الى المساهمة في دعم مثل هذه المشاريع التي فيها قربة الى الله عز وجل.

 

من جهته أثنى الأستاذ رياض عمر برعية مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير على فريق شباب الحسيني التطوّعي في كلمته التي القاها في حفل التدشين وما يقوم به الفريق من أعمال تطوعية ومبادرات شبابية خيّره في المديرية . ثم ألقى الأستاذ  سعيد بلقرزي المدير التنفيذي لجمعية التنمية الاجتماعية كلمة رحبّ فيها بالحضور معبراً عن سعادته بتدشين المشروع الذي تموّله الجمعية بالشراكة مع بيت الإيمان للنشر والتوزيع بدولة الكويت الشقيقة . بعد ذلك بدأ مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير بعملية توزيع كتاب تفسير العشر الأخير مؤذنا بانطلاق المشروع.

 

حضر التدشين كلا من : الأستاذ سعيد مبارك لحمر رئيس شعبة التعليم بالمكتب والأستاذ شوقي أحمد جوبان رئيس قسم التوجيه بالمكتب والأستاذ أحمد سليمان بانصر رئيس قسم القرآن الكريم بالمكتب والأستاذ أحمد وديع جوبان من جمعية التنمية الاجتماعية وعدد من المدرسين.

 

يذكر أنه قد تم خلال اليوم الأول توزيع كتاب العشر الاخير من القرآن الكريم في كل من ثانوية البنات ومدرسة أبو بكر الصديق للبنات ومدرسة بن سلمان النموذجية وكذلك روضة 22 مايو.