آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:13ص

مجتمع مدني


عدالة تختتم مشروع (شباب ينبذ العنف) بعدن

الإثنين - 29 سبتمبر 2014 - 08:37 م بتوقيت عدن

عدالة  تختتم مشروع (شباب ينبذ العنف)  بعدن
مشاركون في اختتام الفعالية

عدن / أمين المغني:

اختتمت الاثنين  بعدن  أعمال مشروع (شباب ينبذ العنف لبناء مستقبل أفضل) بإقامة الورشة الختامية في مقر المعهد المهني الصناعي بـ المنصورة ، بمشاركة 30شابا وشابة من بناء مديرية المنصورة.

وهدف المشروع الذي  نفذته ونظمت دوراته مؤسسة عدالة للحقوق والحريات بعدن

إلى إجادة الشباب أبجديات  نبذ العنف والتطرف وخلق فرص أفضل لتمكين الشباب من تصدر المشهد العام ، وبالتالي دعم الشباب في تغيير اتجاهات المجتمع نحو الأفضل ، متمنية الاستفادة من نشاط هذه الورش  ،  وأن تنعكس نتائجها على ارض الواقع من خلال تأهيل اكبر عدد من الشباب العاطل عن العمل مستقبلاً لبعض المهن داخل المعهد المهني الصناعي والذي تم من خلاله مشاركة 150 شاب وشابة خلال شهر سبتمبر الحالي .

وقالت المحامية وردة بن سميط رئيس مؤسسة عــــــدالة للحقوق والحريات " بتفاعل  المشاركين الايجابي في الدورة وخروجهم عن النمط التقليدي الممل في التفاعل البسيط وهو ما عكس إيماناً حقيقياً بالقضايا المطروحة فيها مضيفتا أن الورشة برغم قصرها اختزلت الكثير من الدلالات والمفاهيم والمعاني التي اكتسبها المشاركون ، متأملا أن تكون مخرجات مثل هذه الورشات قد رفدت المشاركين بالمعلومات التي يحتاجونها وأكسبتهم مهارات مهمة.

 

وأوضحت ان بناء قدرات ومهارات الشباب في حل النزاعات والصراعات، ,حول الحروب والأزمات وتكوين خلفية معرفية لديهم في نشر وتعزيز ثقافة السلام والأمن والتسامح والتصالح في أوساط المجتمع من خلال التوعية بالطرق السلمية لحلها وللخروج من دوامة النزاعات والصراعات المسلحة المهلكة والمستنزفة للطاقات والقدرات، في كافة مجالات.

واتسم اليوم الختامي للمشروع بلوحة قصيرة تعريفية بالمعهد المهني الصناعي والذي تم من خلاله النزول الى الورش التاهيلية داخل المعهد الذي تم تأسيسه 1971م لتعريف المشاركين بأهم التقنيات والمشكلات التي تعرض لها المعهد خلال الفترة السابقة ورغم ذلك لازال صامد بتأهيله لشباب ولا يزال له احتياج في سوق العمل المحلي والإقليمي ..

وهو احد المعاهد لتابعة لوزرة التعليم الفني والتدريب لمهني واهم الاقسام لديه :

-         قسم كهرباء .

-         قسم الكترونيات.

-         تبريد وتكييف .

-         قسم سيارات .

-         قسم لميكانيكا عامه .

-         قسم اللحام .

-         قسم النجارة .

-         قسم البناء .

-         قسم المنيوم .

 

وفي الختام  تم توزيع الشهادات التقديرية على المدربين د. فيزان بنعم و أ. عي النقي  وعلى المشاركين الشباب وكان ذلك بحضور منسق منظمة الهجرة الدولية و عميد المعهد أ . عنايات عبدالمجيد التي بدورها رحبت بحضور الشباب واستعداد المعهد استقبال الشباب لتعليم والالتحاق بورش مهنية تأهيلية واستعدادهم الكامل لتوفير رغبات الشباب لانخراطهم بسوق العمل .