آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

دولية وعالمية


البحرين: أحكام بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية

الإثنين - 29 سبتمبر 2014 - 07:13 م بتوقيت عدن

البحرين: أحكام بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية
حكمت محكمة بحرينية على 9 أشخاص بالسجن المؤبد وبسحب جنسياتهم بعد إدانتهم بارتكاب "عمليات إرهابية"، وتحديدا تهريب أسلحة. القضية تعود القضية لعام 2013 حين أعلنت السلطات تفكيك "خلية إرهابية" مرتبطة بإيران.

البحرين ((عدن الغد)) ا ف ب:

في إطار حركة احتجاجات تقودها الأغلبية الشيعية في البحرين، وفي إطار إجراءات الحكومة لقمع تلك الاحتجاجات، حكمت محكمة بحرينية على 9 أشخاص بالسجن المؤبد وبسحب جنسياتهم بعد إدانتهم بارتكاب "عمليات إرهابية"، وتحديدا تهريب أسلحة.

وأكد المحامي العام بالنيابة الكلية احمد محمد الحمادي أنّ المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت "حكما يقضي بالسجن المؤبد بحق تسعة متهمين وإسقاط الجنسية عنهم وذلك بعد إدانتهم جميعا في قضية تهريب أسلحة ومتفجرات عبر البحر".

كما أدانت المحكمة ثلاثة من المجموعة بتهمة التعدي على أفراد قوات الأمن العام.

وتعود القضية للعام 2013 حين أعلنت السلطات تفكيك "خلية إرهابية" مرتبطة بإيران.وكانت السلطات أعلنت حينها أنّ أعضاء الخلية أرادوا تشكيل منظمة تعمل لحساب إيران تحت مسمى "جيش الإمام "

وبحسب السلطات، فان هذه المنظمة كان يفترض أن تُدخل "أسلحة ومتفجرات وشن عمليات في مواعيد تحددها قيادتها في إيران". كما ذكرت السلطات أن أعضاء الخلية تلقوا تدريبا عسكريا من قبل الحرس الثوري في إيران، ومن قبل حزب الله في العراق.

وسبق للسلطات البحرينية أن سحبت جنسية 31 شيعيا بحرينيا بتهمة تهديد الأمن القومي، دون قرار قضائي، وفي مطلع آب/أغسطس المنصرم، سحبت جنسيات 9 آخرين من الشيعة بتهمة ارتكاب "أعمال إرهابية".