آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مهرجان مودية يوجه رسائل سياسية لعبدالملك الحوثي ويحذر

الإثنين - 29 سبتمبر 2014 - 04:53 م بتوقيت عدن

مهرجان مودية يوجه رسائل سياسية لعبدالملك الحوثي ويحذر
مشاركون في المسيرة التي شهدتها مدينة مودية يوم الاثنين -عدن الغد

مودية ((عدن الغد)) خاص:

شهدت مدينة مودية صباح يوم الاثنين مسيرة ومهرجان خطابي حاشد ضمن البرنامج الاسبوع الذي ينظمه المجلس الأعلى للثورة السلمية والحركة الشبابية والطلابية في اطار التصعيد الثوري الذي تشهده مدن الجنوب.

 

وجابت المسيرة الشارع العام بمدينة مودية رافعين الاعلام الجنوبية وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض وصور عدد من شهداء الثورة الجنوبية وصور المعتقل المرقشي ، مرددين الشعارات الثورية الحماسية المطالبة بالتحرير والاستقلال .

 

واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي حاشد القيت فيه العديد من الكلمات من قبل النشطاء الجنوبيين دعت ابناء الجنوب إلى رص الصفوف امام المخططات القذرة التي تحيكها نفوذ النظام اليمني .

 

وقال المتحدثون تابعنا قبل أيام خطاب انصار الله السيد عبدالملك الحوثي وقال نريد الحل العادل لقضية الجنوب ونحن نقول له هذه العبارة كررها من قبله عبدالوهاب الانسي وحميد الاحمر الاف المرات ولكنهم كانوا يعبثون بهذه القضية وكل المتصارعين في صنعاء يقولون نحافظ على أمن واستقرار وحدة اليمن ونحن نقول لكل الشماليين والحوثيين ولكل المتصارعين في صنعاء مشروع الوحدة سقط منذ حرب صيف 94م وشعب الجنوب يريد تحريره واستقلاله .

 

وتابع المتحدثون كلماتهم موجهين رسالة هامة إلى الأخوة الجنوبيين الذين يعملون في صنعاء امامكم فرصة تاريخية للتكفير عن اعمالكم والاستفادة من الدروس والعبر بأن الأخوة في العربية اليمنية يستحال التعايش معهم وما فشل الوحدة واجتياح الجنوب وتدميره ونهب ثرواته وتسريح كوادره خير دليل على ذلك .

 

وأضاف المتحدثون نحن نرحب بكل جنوبي سواء في الاصلاح او المؤتمر نحن نرحب بهم تحت هدف التحرير والاستقلال وعلى شرط فك ارتباطهم من صنعاء كما نريد منهم اعتراف صريح بأن الجنوب يعيش تحت اجتياح عسكري لهذا عليهم مغادرة صنعاء والعودة إلى وطنهم الجنوب الذي يتسع لكل ابنائه المؤمنين بهدف التحرير والاستقلال .

 

*من كمال الجعدني