آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


أطفال الحديدة يطالبون بنص دستوري يحميهم من العنف الأسري

الخميس - 25 سبتمبر 2014 - 11:51 م بتوقيت عدن

أطفال الحديدة يطالبون بنص دستوري يحميهم من العنف الأسري
أطفال الحديدة يطالبون بنص دستوري يحميهم من العنف الأسري.

الحديدة ((عدن الغد)) فضل سعيد:

 

طالب عدد من الأطفال وأولياء أمورهم بنص دستوري يضمن للأطفال حمايتهم من العنف الأسري وتجريم مرتكبيه وذلك من خلال وقفة مناصرة نفذوها أمام بوابة مبنى ديوان عام محافظة الحديدة .

 

وأطلقت جمعية أنا من أجل بلدي بمحافظة الحديدة في وقت سابق حملة تضامنية ومناصرة مع الأطفال لحمايتهم من العنف الأسري والذي يأتي بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن بدعم من برنامج ستاند ضمن مشروع حملة المناصرة لحماية الطفل من العنف البدني الغير مشروع من قبل الأوصياء .

 

وأوضحت الأخت شوقية العبسي رئيسة جمعية أنا من أجل بلدي في تصريح : أن وقفة المناصرة التعبيرية التي نفذها الأطفال أمام مبنى ديوان عام المحافظة هي استكمال لمشروع حملة المناصرة للأطفال ضد العنف الأسري وذلك للمطالبة بنص دستوري يحمي الأطفال من العنف الأسري الممارس من قبل الأوصياء وتجريم مرتكبيه .

 

وأشارت العبسي أن الأطفال عبروا عن مطالبهم بتنفيذ سلسلة بشرية وهم يحملون الورود ورسائل مناصرة لقضيتهم وزعت على المارة والموجودين ، كما تم إطلاق مجموعة من طيور الحمام مربوط على قدميها بعض تلك الرسائل ، كما قدم الأطفال وصلات راقصة ومسرحية معبرة حول العنف الأسري .

 

ويأتي المشروع والذي ينفذ في عدد من محافظات الجمهورية وهي ( صنعاء – عدن – إب – ذمار – حجة – الحديدة ) تحت شعار "أعطوني الأمان .. أحموني من ضرب أسرتي" بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني ، حيث يطالب المشروع لجنة صياغة الدستور بضرورة وضع نص دستوري يحقق نتائج ومصلحة فضلى للطفل وأن تلتزم الدولة برعاية وحماية الطفولة من جميع أنواع العنف الغير مشروع والإساءة والإهمال والاستغلال والتمييز وحمايتهم من أي اعتداء جسدي أو نفسي أو المساس بهم ممن يتولوا رعايتهم قانوناً وتجريم فاعله وإدراجه كعمل إجرامي يعاقب عليه القانون .