آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مقر مفوضية الكشافة اليمنية في صنعاء يتعرض للسطو والنهب والقيادات الكشفية تطالب بتحقيق سريع وشفاف في الاعتداء ومحاسبة مرتكبيه

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 11:59 م بتوقيت عدن

مقر مفوضية الكشافة اليمنية في صنعاء يتعرض للسطو والنهب والقيادات الكشفية تطالب بتحقيق سريع وشفاف في الاعتداء ومحاسبة مرتكبيه

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

 تعرض مقر مفوضية الكشافة اليمنية يومنا هذا الثلاثاء للاقتحام والسطو ونهب عدد من المعدات والأدوات من مكاتب المفوضية الكشفية ومكتب المفوض العام وعدد من مرافقها العامة وتخريب محتوياتها بصورة همجية وعنجهية .

و أكد مفوض عام جمعية الكشافة اليمنية في بلاغ تقدم به اليوم الى الاجهزة الامنية في العاصمة صنعاء عن تعرض مكاتب المفوضية للكسر والنهب من قبل اشخاص متنفذين ، ولم يوجه المفوض العام اصابع الاتهام الى الجهة التي قامت بهذا الاعتداء ولكنه اشار الى ان الهدف منه واضح ومعروف .

وأوضح المفوض العام في بلاغة الذي حرر منه نسخة الى رئاسة الجمهورية والنائب العام ووزارة الشئون الاجتماعية والعمل الى ان المتهجمون قاموا بكسر مغاليق وأقفال مكاتب الجمعية وإخراج ادوات ومعدات من المكتب ومقر الجمعية والعبث بمحتوياتها .

وطالب المفوض العام من الاجهزة الامنية القيام بدورها في حماية المرافق والمنشئات العامة والتحقيق في موضوع البلاغ واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك وفق النظام والقانون وبما يحقق الحفاظ على المصالح والممتلكات العامة .

وفي السياق ذاته فقد اكد عدد من القيادات الكشفية ان هناك عدد من رموز الفساد عملت على تنفيذ اعمال السطو والنهب لعدد من المرافق العامة ومنها مفوضية الكشافة بعد ان استغلوا الظروف الامنية الراهنة التي تمر بها البلاد والأحداث الاخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء .

وأوضحت القيادات الكشفية ان تلك الرموز الفاسدة اقدمت على تلك التصرفات بغرض تحقيق اهداف مشبوهة ومأرب خاصة بهم وذلك بهدف خلخلة الاصطفاف الوطني وتعميم الفوضى والنهب في العاصمة وتحميلها اطراف اخرى والتي يعتقدون انها سوف تعكس نتائجها لصالحهم .

وتسأل عدد من القيادات الكشفية كيف تم كسر مكاتب المفوضية العامة وإخراج الادوات والعبث بمحتوياتها في ظل وجود حراسات امنية تابعة لأمن المنشئات والتي ظنوا ان في وجودها ستظل المفوضية في امان ومنأى عن ايادي العابثين .

وناشد اعضاء وقيادات الحركة الكشفية في كافة المحافظات فخامة المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى ايقاف العبث بممتلكات وأموال جمعية الكشافة والمرشدات وردع المتنفذين والمتلاعبين بالنظام الاساسي للجمعية الذي تم اقراره في المؤتمر الكشفي العام تحت اشراف وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وفق القانون رقم (1) لعام 2001م الخاص بالجمعيات والمؤسسات الاهلية .

يذكر ان المفوض العام لجمعية الكشافة اليمنية وعدد من القيادات الكشفية قد تعرضوا للاعتداء والحصار لمدة ثلاث ايام والتهجير القسري الاسبوع قبل الماضي من مكاتبهم بعد بلاغ كيدي وكاذب تقدم به وزير الشباب والرياضة وحتى الان لم يتم اتخاذ أي اجراءات قانونية تجاه تلك التصرفات .