آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار عدن


الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور يترأس اجتماعاً لقسم اللغة الانجليزية بكلية التربية عدن

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 07:52 م بتوقيت عدن

الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور يترأس اجتماعاً لقسم اللغة الانجليزية بكلية التربية عدن
الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور يترأس اجتماعاً لقسم اللغة الانجليزية بكلية التربية عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

ترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن يوم الثلاثاء 23سبتمبر2014م اجتماعا لقسم اللغة الانجليزية بكلية التربية عدن ، بمشاركة نيابة شئون الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة، والأمانة العامة للجامعة ، وذلك لمناقشة العديد من القضايا في تأهيل المدرسين للدراسات العليا في اقسام اللغة الانجليزية وكذا احتياجاتها في تغطية المساقات العلمية والإشراف العلمي في القسم .

 

وفي مفتتح الاجتماع القى الأخ/ رئيس جامعة عدن كلمة رحب من خلالها بأعضاء اقسام اللغة الانجليزية في كليات التربية ، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به هذا القسم العلمي والذي يعد من أهم الأقسام ، ويمتلكون اختصاص يعد مفتاح العلوم .

 

وقال الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ، نحن نريد وضع خطوط عامة وعريضة والاقتراب وينبغي علينا البحث في طريق لحل المشكلات لعشر سنوات قادمة .. متطرقاً في كلمته التوجيهية بأن كلية التربية منذ أن تأسست في 1970م وهي ترفد بكفاءات من مختلف الاختصاصات وهي لأزالت معنية بحل المشكلات .

 

وأشار الأخ/ رئيس الجامعة في حديثة إلى أهمية التأهيل في الداخل لأعضاء هيئة التدريس في القسم فضلاً عن احتياجات القسم لطاقم أكاديمي ذو كفاءة عالية من ذوي الالقاب العلمية من جامعة عدن أو الجامعات اليمنية للإشراف العلمي ... منوهاً بأن سيتم شراء عدداً من الكتب العلمية بقيمة  مالية تقدر (50) الف دولار نريد من القسم أن يرفع مقترح للكتب العلمية التي يحتاجها القسم لشرائها .

 

وأوضح الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ، أن قسم اللغة الانجليزية في كلية التربية عدن هو مدرسة لكل الاقسام في كل كليات الجامعة ، ولمساعدتها في الاستمرار في العملية التعليمية وخريج كلية التربية عدن يستطيع أن يعمل في أي مكان .

 

عقب ذلك قدم الدكتور/ أنيس طايع نائب عميد كلية التربية عدن للشؤون الأكاديمية والقائم بأعمال عميد الكلية, والدكتور/ مهدي جعبل الفضلي نائب عميد لشؤون الدراسات العليا بالكلية والدكتورة / زهراء محمد السقاف رئيسة القسم ، شرحاً مفصلاً عن نشاط القسم خلال العام الماضي وخططها المستقبلية في برامج البكالوريوس والدراسات العليا واحتياج القسم في التعاقد مع أساتذة ووضع خطة التأهيل للمعيدين .

 

فيما عبر أعضاء الهيئة التدريسية عن ارتياحهم الكبير الملموس بالجلوس مع قيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور،  والاستماع الى مجمل قضاياهم ومقترحاتهم وأفكارهم والسعي على حل المشاكل التي تواجههم  .

 

حضر الاجتماع الدكتور/ مهدي عبدالسلام عضو مجلس النواب الاجتماع الاستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة , والدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والدكتور/عبدالكريم عزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, الدكتور/ عزان عبده قائد نائب عميد لشؤون الطلاب بكلية التربية عدن / والدكتور/ جمال محمد أحمد عميد كلية اللغات, والدكتور/عرفان عبدالرحمن نائب العميد لشؤون التطبيق وخدمة المجتمع, والدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة, والأخ/ وجدي الجنيدي مدير عام الشؤون التعليمية بالجامعة, والأخ/ جمال الجوهري مدير عام إدارة خدمة المجتمع بالجامعة, وعدد من أعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة  في القسم العلمي .

 

*من نوال الحيدري / تصوير : صقر العقربي