آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

مجتمع مدني


الفاو يختتم ورشة عمل خاصة بتحليل الوضع الغذائي في اليمن

الثلاثاء - 23 سبتمبر 2014 - 07:41 م بتوقيت عدن

الفاو يختتم ورشة عمل خاصة بتحليل الوضع الغذائي في اليمن

صنعاء ((عدن الغد)) سبأ:

اختتمت بصنعاء ورشة عمل خاصة حول التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي نظمها مكتب منظمة الأغذية والزراعة الفاو باليمن.

هدفت الورشة على مدى 5 أيام بمشاركة كوادر ومختصين من الجهات الحكومية والمنظمات الدولية ذات العلاقة إلى تحليل الوضع الغذائي في اليمن باستخدام آلية التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي وكذا تعزيز قدرات مجموعة العمل الفنية المشكلة من قطاعات مختلفة وتخصصات متنوعة و الخاصة بتحليل وضع الأمن الغذائي في اليمن لتقود هذه العملية في المستقبل.

وتضمنت الورشة نقاشات حول أسس ومفاهيم الأمن الغذائي ونظام مراقبة أسعار الأسواق و اكتساب المعرفة والمهارات حول كيفية تحليل ومعالجة المسائل الخاصة بالأمن الغذائي من خلال نهج متعدد القطاعات والتخصصات وكذا اهم الأسباب والعوامل المؤثرة على الأمن الغذائي .

وسيتم ُطرح النتائج والتوصيات التي تضمنها تقرير انعدام الأمن الغذائي على بساط البحث من قبل الجهات المشاركة في التحليل وستقدم المخرجات لصناع القرار خلال الأيام القادمة.

يشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع تطوير نظم معلومات الأمن الغذائي في اليمن الذي تنفذه الفاو بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي على المستوى الوطني في محافظات أبين، الضالع ، لحج ، البيضاء ، الحديدة وحجة والذي سيسهم في تحسين الأمن الغذائي والتغذية في اليمن على المدى الطويل ويستمر لمدة ثلاث سنوات.