آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:12م

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء

الإثنين - 22 سبتمبر 2014 - 06:05 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء
صورة من الاجتماع

صنعاء ((عدن الغد)) سبأنت

راس الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في دار الرئاسة اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء .

وفي الاجتماع استعرض الاخ الرئيس طبيعة اتفاق " السلم و الشراكة الوطنية " والتوقيع عليه من قبل كافة القوى السياسية بما فيها جماعة أنصار الله مؤكدا ان هذا الاتفاق يمثل إنجازا كبيرا من اجل تجنيب اليمن ويلات الكوارث والحرب و التشظي .

وأشار الأخ الرئيس الى ان المخاطر والظرف الدقيق آلتي تمر به اليمن يشمل الجميع وعلى كل مسئول كبيرا او صغيرا تحمل المسئولية بجدارة وإخلاص وصدق من اجل تجنيب الوطن هذه المهاترات التي وصلت الى حد غير معقول.

وأهاب الاخ الرئيس بالجميع الحرص المطلق والعمل بكل مايمكن من اجل الحفاظ على كل الممتلكات العامة والخاصة وعدم الاعتداء مبينا ان هناك من يتربص ليحدث البلبلة و النهب .

وأكد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي انه قد تم تلافي المزيد من التداعيات بالتوقيع على الوثيقة الوطنية يوم أمس التي تمثل مخرجا وطنيا مشرفا وملائما من اجل تجنيب اليمن المزيد من التدهور والأزمات .

ونوه الاخ الرئيس الى ان المعالجات دائماً يجب ان تصب في مصلحة امن واستقرار ووحدة اليمن ومخرجات الحوار الوطني الشامل على أساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقد شارفنا على الانتهاء وتقديم التنازلات لبعضنا البعض من اجل المصلحة العليا للوطن .

واشار الى اهمية الاستعداد الكامل واليقظة العالية من اجل الحفاظ على محتويات وممتلكات الدولة سواء في الوزارات أو المعسكرات وفي كل مؤسسات وهيئات الدولة والحكومة مؤكدا بانه سيتحمل المسئولية كل من سيقصر في اداء واجبة بصورة كاملة بدون تقاعس او تسويف.

هذا وقد جرى التداول والنقاش في كافة القضايا المتصلة بالتطورات والمستجدات الراهنة وكيفية التعامل معها كما تم دراسة العديد من الملاحظات والآراء حول كيفية ادارة هذه الازمة بصبر وحكمة وحنكة.

بعد ذلك استكمل مجلس الوزراء مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الاكوع .

حضر الاجتماع مستشاري رئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني والدكتور رشاد العليمي وسلطان العتواني ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك.