آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:31ص

أخبار المحافظات


مشاركون في مسيرة جماهيرية بمودية : علينا صد أي مؤامرات مشبوهة تصدرها نفوذ صنعاء إلى الجنوب

الإثنين - 22 سبتمبر 2014 - 05:29 م بتوقيت عدن

مشاركون في مسيرة جماهيرية بمودية : علينا صد أي مؤامرات مشبوهة تصدرها نفوذ صنعاء إلى الجنوب
مشاركون في مسيرة لحراك الجنوبي بمودية

مودية ((عدن الغد)) خاص:

شهدت مدينة مودية بمحافظة ابين صباح يوم الاثنين فعالية جماهيرية بحضور عدد من النشطاء في الثورة الجنوبية التحررية بالمنطقة الوسطى للمشاركة في فعالية " التصدي " التي دعا لها مجلس الثورة السلمية  والحركة الشبابية والطلابية والمجلس الوطني بمودية .

 

وجاب المشاركون في المسيرة الشوارع الرئيسية بمدينة مودية رافعين الاعلام الجنوبية وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض وصور عدد من شهداء الجنوب وصور الأسير المرقشي والمعتقلين الجنوبيين مرددين الشعارات الثورية الحماسية والشعارات الرافضة لتواجد القوات العسكرية والجماعات الدينية التابعة للنظام اليمني وطردها من أرض الجنوب .

 

وعقب المسيرة أقيم مهرجان خطابي بداء بآيات من الذكر الحكيم ثم ردد الحاضرون النشيد الجنوبي ثم القيت عدد من الكلمات من قبل قيادات ونشطاء الثورة الجنوبية السلمية دعوا فيها ابناء الجنوب إلى التصدي بحزم إلى أي مؤامرات او مشاريع مشبوهة تصدرها نفوذ صنعاء إلى الجنوب .

 

وأكد المتحدثون في كلماتهم إلى رفضهم أي دعوات تقوم بها الجماعات المتدينة التابعة لسلطة صنعاء بزياراتها المشبوهة إلى المحافظات الجنوبية لزرع الفتنة وتحريض ابناء الجنوب والزج بهم في الصراع الدائر في عاصمة دولة شمال اليمن صنعاء .

 

محذرين السلطات اليمنية من نقل صراعاتها إلى الجنوب تحت أي مبرر لكون الجنوب ليس طرفاً في ذلك الصراع الدائر حالياً في عاصمة دولة شمال اليمن صنعاء، كما اعلن المتحدثون عن تضامنهم مع كافة المعتقلين في سجون صنعاء وفي مقدمتهم احمد المرقشي وخالد الجنيدي وانور اسماعيل مطالبين بأطلاق سراحهم دون قيد او شرط .

 

*من كمال الجعدني