آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

أخبار المحافظات


خمسة قتلى في انفجار سيارة مفخخة أثناء تجهيزها بمدينة شقرة

الثلاثاء - 05 يونيو 2012 - 06:30 م بتوقيت عدن

خمسة قتلى في انفجار سيارة مفخخة أثناء تجهيزها بمدينة شقرة
السيارة التي أنفجرت بالخطأ كانت تستهدف مدينة لودر

شقرة ((عدن الغد)) خاص :


قتل خمسة اشخاص حينما انفجرت سيارة مفخخة ظهر اليوم الثلاثاء أثناء ما كانت العناصر المسلحة تقوم بتجهيزها في مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين.


وقالت مصادر خاصة لـ"محرر عدن الغد" أن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة "قرن الكلاس" الواقعة في شمال مدينة شقرة في الوقت الذي كانت فيه عناصر الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة" تقوم بتجهيزها لتنفيذ عملية انتحارية.

واسفر الانفجار عن مقتل خمسة اشخاص .

وأشارت المصادر أن السيارة التي أنفجرت بالخطأ كانت تستهدف مدينة لودر ، مضيفة أن خطأ حدث أثناء تركيب العبوات الناسفة في السيارة مما أدى إلى أنفجارها ومقتل وإصابة العناصر التي كانت بالقرب منها.


ونفذت الجماعات المسلحة أمس الاثنين عملية انتحارية بسيارة مفخخة أستهدفت نقطة تفتيش قبلية في لودر أسفرت عن مقتل أربعة من أعضاء اللجان الشعبية التي تساند قوات الجيش في الحرب ضد تنظيم القاعدة  ، فيما قتل انتحاري أخر على يد مسلحين قبليين اثناء محاولته التسلل لمدينة لودر لتنفيذ عمليته.


وبحسب مصادر عسكرية أفادت (عدن الغد) أن الجيش واللجان الشعبية بدأو بالزحف صوب مدينة شقرة الساحلية بهدف تطهيرها من العناصر المسلحة التي لازالت تحكم قبضتها على المدينة.


وتوقعت المصادر مواجهات عنيفة بين الجانبين خلال الـ48 الساعة القادمة.


وعلى صعيد متصل  هدد زعيم جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين بنقل المعركة التي تدور رحاها بزنجبار ولودر الى صنعاء قبل انتقالها إلى المحافظة المجاورة عدن.


وقال أمير تنظيم أبين جلال بلعيدي المرقشي في مقابلة بثتها قناة "السعيدة " أن "الانتصار والتقدم الذي حققه الجيش في أبين ليس إلا مجرد شائعات إعلامية تبثها وسائل تابعة للحكومة اليمنية".


وتوعد بلعيدي بمزيد من العمليات الانتحارية ضد الحكومة اليمنية وقال "سنرسل سيارات تزن أطنان إلى صنعاء".