آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:22م

أخبار وتقارير


نفى التوقيع عليها .. الحراك الجنوبي: الاتفاقية اسقطت كل المبادرات والحوارات السابقة واصرار (بنعمر) على تزوير اراده شعب الجنوب ستفشل

الإثنين - 22 سبتمبر 2014 - 10:31 ص بتوقيت عدن

نفى التوقيع عليها .. الحراك الجنوبي: الاتفاقية اسقطت كل المبادرات والحوارات السابقة واصرار  (بنعمر) على تزوير اراده شعب الجنوب ستفشل
متظاهرون جنوبيون في مدينة عدن العام 2013م

عدن(عدن الغد)خاص:

نفى المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب - وهو طليعة مكونات الحركة الشعبية الجنوبية التحررية (الحراك الجنوبي) - مشاركه الحراك الجنوبي باي " توقيعات واتفاقات في بخصوص ما يجري في عاصمة الاحتلال اليمني صنعاء".. مؤكدا ان " : الاتفاقية اسقطت كل المبادرات والحوارات السابقة و اصرار  (بنعمر) على تزوير اراده شعب الجنوب ستفشل  ".

وقال المجلس في بيان وزرعه على وسائل الاعلام المحلية والعربية ان " نظام صنعاء الاجرامي والدموي قد انفضح امام العالم اجمع ولم تعد الدول العشر الراعية لما يسمى بالحوار والمبادرة حاضرة اي اتفاقات كما شاهدنا كون الاتفاق الجديد يسقط كل المبادرات والحوارات والجهود الذي بذلته لحل الازمه في اليمن الأمر الذي نبه منه الحراك الجنوبي مرا را وتكرارا كون تلك الحلول تجاوزت جذر الازمه وهي حق شعب الجنوب في حريته واستقلاله والتي سعت تلك الجهود الدولية لإهمالها وتشريع احتلال بلادنا وشاركت للأسف في تزوير ارادة شعب الجنوب العربي بادراك او بدون ادراك وهي اليوم تجني ثمار ذلك التجاهل والاجحاف بحق شعبنا وحقه في الاستقلال والخلاص من الاحتلال اليمني الدموي وعصاباته المتحاربة".

واضاف "  نؤكد ان العنف والارهاب والاقتتال لن يتوقف ,وان اهدار اموال شعبنا الجنوبي وثرواته في تلك المعارك والاقتتال سوف يستمر ".

 

وأكد المجلس الوطني ان " هذا الاتفاق الجديد الغير موفق كونه بعيد عن واقع جديد قد تشكل على الارض والذي بدأ فيه النظام اليمني وادارته وكأنهم اسرة مالكة تسقط عاصمتها ويتبادل حكمها اطراف الصراع ويحضرون اليه ليوقعوا اتفاق ويعودون الى الميادين وهكذا".. مؤكدا ان " (الحراك الجنوبي) لا علاقه له بالصراع القائم بين القوى المتصارعة في صنعاء ,  وان من ينصب نفسه من الخونة لدماء شهداء شعبنا الجنوبي العربي المكافح من اجل حريته واستقلاله , باسم الحراك الجنوبي ان يعلم ان تزوير ارادة شعب الجنوب اليوم لابد ان تتوقف ولن يسمح شعبنا الجنوبي بذلك وسيتحمل المزورين والخونة المسؤولية عما يصنعون".

 

وتابع المجلس في بيانه " نؤكد للسيد جمال بنعمر ممثل الامين العام للأمم المتحده ان اصراره على تزوير اراده شعب الجنوب العربي ستفشل كل مساعيه ولن ينجح كونها غير صادقة ومبنية على الخداع ومصادرة حق شعب الجنوب المشروع وبالتالي لن تنتهي الازمة وسنرى ماذا سيكون حال ذلك الاتفاق ونحذر القوى الجديدة اليوم ان توقيعها بجانب خونه شعب الجنوب العربي ومنتحلي صفة (الحراك الجنوبي) خطوة تدخلهم صف النظام الفاسد والدموي لدولة الاحتلال اليمني كونكم تدركون تماما من هو (الحراك الجنوبي) وقضيته".

صادر عن  عبد الحميد شكري

 رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعاده دولة الجنوب