آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:14ص

مجتمع مدني


مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية تقيم دورة بحرية فنية في (قواعد منع التصادم بالبحار) بالمكلا

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 10:39 م بتوقيت عدن

مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية تقيم دورة بحرية فنية في (قواعد منع التصادم بالبحار) بالمكلا
مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية تقيم دورة بحرية فنية بالمكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أقام قسم التدريب والتطوير بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية صباح يوم الاحد دورة تدريبية فنية في مجال الملاحة البحرية بعنوان ( قواعد منع التصادم بالبحار ) حاضر خلالها الكابتن بحري مراد شلشل مساعد ربّان مرفأ ميناء المكلا .

 

ويستفيد من الدورة التدريبية التي أقيمت بقاعة التدريب والتأهيل بالمؤسسة وستستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية قادة القاطرات البحرية والزوارق وعمال القطع البحرية العاملين في إدارة العمليات البحرية بميناء المكلا .

 

وكان للقبطان أسامة علي سالم قاسم الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي مشاركة في هذه الدورة حيث حضر افتتاح الدورة ، وأدلى بعدها بتصريح صحفي أكد فيه استمرار نهج المؤسسة في الاهتمام بموظفيها في مجالات عدة ومن ذلك الجوانب التأهيلية والتدريبية حيث نفذت المؤسسة العديد من الدورات التأهيلية لموظفي المؤسسة كل في مجاله وهذه الدورة أحد الدورات الفنية نقدمها للموظفين الفنيين بالمؤسسة ، وأجمل ما في هذه الدورة أن المحاضر فيها هو ابن حضرموت وابن ميناء المكلا الكابتن مراد شلشل والذي أهله ميناء المكلا ليتحصل على شهادة ضابط ثاني بحري كتطبيق لأحد أهدافنا الأساسية في تدريب أبناء المحافظة والاهتمام بهم خاصة في الجوانب الفنية .

 

وأشار القبطان أسامة بأن ميناء المكلا يشهد نشاطا ملاحيا ملموسا وتطورا في الحركة التجارية فيه ونتوقع زيادة هذا النشاط خاصة مع المشاريع المستقبلية التي تعتزم المؤسسة تنفيذها .

 

وشملت الدورة في يومها الأول شرحا مفصلا عن القواعد الدولية لمنع التصادم في البحار و تنظيم العلاقة بين السفن وبعضها في جميع الحالات المختلفة و مع استعراض لأمثلة من الواقع و ما يتوجب القيام به في حالات طارئة قد تواجه الحاضرين أثناء عملهم الدائم في البحر و سرعة التصرف لتفادي أية حوادث محتملة  .

 

الجدير بالذكر أن مدرب الدورة الضابط البحري مراد سعيد شلشل يعد من كوارد الميناء العاملين في العمليات البحرية و مساعد ربان مرفأ ميناء المكلا ، وقد قامت في السابق مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية بابتعاثه إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و النقل البحري بالإسكندرية في دورة تأهيلية في مجال الملاحة الإرشاد البحري .

 

حضر افتتاح الدورة  الأخ/ لطفي عوض الحداد مدير إدارة الموارد البشرية بالمؤسسة و المهندس سالم علي باسمير مدير إدارة المشتريات والمخازن ، والأخ ماجد سالم القعيطي رئيس قسم التدريب والتأهيل ، و الأخ مروان محمد اليزيدي رئيس قسم الاعلام والتسويق .