آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

مجتمع مدني


التكتل الشبابي في مؤسسة وجود يحتفل باليوم العالمي للسلام بعدن

الأحد - 21 سبتمبر 2014 - 08:09 م بتوقيت عدن

التكتل الشبابي في مؤسسة وجود يحتفل باليوم العالمي للسلام بعدن
التكتل الشبابي في مؤسسة وجود يحتفل باليوم العالمي للسلام بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقام التكتل الشبابي في مؤسسة وجود للأمن الإنساني مساءً احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي يصادف الـ 21 سبتمبر من كل عام تحت شعار (عدن مدينة السلام).

 

الاحتفالية بدأت بقراءة آيات من الذكر الحكيم من الشاب نورس فؤاد عقب ذلك ألقيت كلمه للسلام من قبل الشاب ابوبكر باعباد رئيس مؤسسة السلام أشار فيها إلى أهمية أن عدن حاضنة السلام منذ القدم ولها بصماتها في هذا الجانب ، مضيفا أن السلام أصبح حاجة ضرورية للمجتمع ومسؤوليته تقع على عاتق الجميع.

 

وألقيت كلمة عن مؤسسة عدالة للحقوق والحريات تحدثت عن الفتاة التي تم اختطافها واغتصابها وتبرأة المتهم والتي اصبحت في عدن قضية راي عام وتحتاج إلى مناصرة من أجل انتزاع العدالة.

 

وتضمن الاحتفالية عدد من الفقرات حيث القيت في الفعالية كلمة تعبيرية عن السلام باللغتين العربية والانجليزية عكست أهمية السلام والمحبة بين الشعوب ، كما عرض فيلمين عن السلام ودوره في تحقيق الآمان الاول قدمته مؤسسة السلام والثاني أجيال السلام .

 

كما قدم الشاب ثابت أغنية بالعود للفنان الكبير المرحوم مرسال خليفة  وأغاني متنوعها قدمها الشباب انور خان ونورس الحاج وعلاء ايهاب ومعتز هرهره وأغنية راب حسن زيكو، عقب ذلك  قدمت رقصات تعبيرية حملت عنوان رسالة للعالم قدمها عدد من الأطفال من الطفولة  آمنة.

 

وعرضت في الحفل مسرحية بعنوان السلام قدمها عدد من أطفال مركز العائلة ومسرحية (خالة امينة) قدمتها فرقة فنون عدن  ، كما قدم عرض فني ( BEAT BOX ) للشاب هيثم.

 

واختتمت الفعالية  بقيام الحضور بوضع بصمتك للسلام كمبادرة تدعوا إلى حفظ السلام في البلاد.

 

شارك في تنفيذ الفعالية ودعمها كل من مؤسسة وجود للأمن الإنساني ، مؤسسة السلام ، منظمة مرسي كور ، شركة دادية التجارية.