آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

دولية وعالمية


الرئيس التونسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية

السبت - 20 سبتمبر 2014 - 06:20 م بتوقيت عدن

الرئيس التونسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية
سلم الرئيس التونسي المنصف المرزوقي رسميا ملف ترشحه لولاية رئاسية جديدة في مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، لينضم بذلك إلى قائمة المرشحين إلى جانب مصطفى بن جعفر والباجي قائد السبسي وأحمد نجيب الشابي.

(رويترز، أ ف ب)

قدم الرئيس التونسي المنصف المرزوقي اليوم السبت (20 سبتمبر/أيلول) ترشيحه إلى الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الثالث والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني، في اقتراع حاسم لتونس بعد نحو أربع سنوات على الثورة. وتوجه المرزوقي الذي انتخبه المجلس التأسيسي رئيسا عام 2011، في حوالي الساعة التاسعة صباحا (الثامنة بتوقيت غرينتش) إلى مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حيث سلم ملف ترشيحه بحضور صحافيين.

ويأتي هذا بعد أن أعلن يوم أمس الجمعة مهدي جمعة رئيس وزراء تونس بأنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية منهيا بذلك جدلا واسع النطاق بخصوص طموحاته السياسية. وأعلن جمعة في خطاب ألقاه يوم الأربعاء الماضي أن مهمته ستقتصر على إنجاح الانتخابات المقبلة.

في المقابل، أعلن عدد من رؤساء الأحزاب ترشحهم للمنافسة في انتخابات الرئاسة في مقدمتهم السياسي المخضرم الباجي قائد السبسي زعيم حزب نداء تونس الذي ينظر إليه على أنه من رموز نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي، إلى جانب أحمد نجيب الشابي زعيم الحزب الجمهوري، ومصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي وأمين عام حزب التكتل.