آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:31ص

أخبار عدن


قيادة محافظة عدن ومكاتبها التنفيذية يعبرون عن مساندتهم لجهود الرئيس هادي في مواجهة جماعة الحوثي

السبت - 20 سبتمبر 2014 - 05:41 م بتوقيت عدن

قيادة محافظة عدن ومكاتبها التنفيذية يعبرون عن مساندتهم لجهود الرئيس هادي في مواجهة جماعة الحوثي
مبنى محافظة عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عبرت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة عدن عن مساندتها لجهود رئيس الجمهورية في مواجهة استهداف الوطن ونظامه الجمهوري والاعتداء المسلح على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء, وذلك  في بيان لها  صدر السبت جاء فيه :

تعبر قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة عدن عن تأييدها المطلق للإجراءات التي  يتخذها رئيس الجمهورية لمواجهة صلف جماعة الحوثي المسلحة, هذه الجماعة التي تجاوزت حدود الاحتجاج السلمي وصولا للتصعيد المسلح  والاعتداء على مؤسسات الدولة ومحاصرة العاصمة صنعاء مستغلة رحابة صدر القيادة السياسية وتغليبها مصلحة الوطن   والتعاطي السلمي  مع ممارساتها إلا أن الغرور أعمى  بصرها  لتضع رأسها برأس الوطن سعيا لجره للعنف  والاقتتال .

 

حيث بداء الأمر واضحا والهدف جليا من اتخاذ تلك الجماعة المسلحة لعناوين المطالب الشعبية ستارا وذريعة لتنفيذ أجندات وتدخلات خارجية تسعى بها لجعل الوطن رهن الوصاية  وصرف أنظار أبنائه  للصراعات بدلا عن البناء والتنمية .

 

وأضاف البيان إن قيادة السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية بمحافظة عدن وهي تتابع تحركات جماعة الحوثي المسلحة  الرامية إلى  الانقضاض على منجزات  ثورتي سبتمبر وأكتوبر  والعودة بالوطن الى عهود  الاستبداد مما يمثل إساءة بالغة للنظام الجمهوري، تؤكد أن تلك التصرفات الطائشة لن يطول الصمت عنها .

ولقد مثل حديث الأخ رئيس الجمهورية الأخير لسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية رسالة واضحة  يجب أن تفهمها تلك الجماعة وتستوعبها جيدا لتعود إلى رشدها وتلقي السلاح  لتنخرط في العملية السياسية وتسهم في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني كمخرج  لكل أزمات البلد بدلا من التمترس ضد الوطن.

 

وعلى تلك الجماعة المسلحة  اخذ العبرة من المحاولات البائسة التي سبق وان ظل البعض يمارسها بقوة السلاح هنا وهناك للإضرار بالوطن والالتفاف على مكتسباته لكنها في نهاية المطاف اصطدمت  بصلابة إرادة شعبنا اليمني العظيم وتلقت دروسا بليغة في عاقبة من يتنكر لوطنه وشعبه .

 

واختتم البيان إن أبناء محافظة عدن وقيادتها وهم يصطفون خلف القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي  يعبرون عن رفضهم  لكل أساليب  المساس بالوطن وسيادته والتي وصلت  مؤخرا للاعتداء على المنشآت السيادية كالتلفزيون وبعض المواقع العسكرية  في عاصمة البلد وغاب عن وعي  جماعة الحوثي المسلحة  أن صنعاء  تحظى بمكانة  عظيمة لدى كل أبناء الوطن وسيلبي الجميع نداء حمايتها  كما كان لهم شرف ذلك سابقا , وان  استهدافه تلك الجماعة للإعلام ما هو إلا دليلا ناصعا لعقلية أفراده الرامية إلى  العودة  بالبلد لعهود تكميم الأفواه وخنق الرأي .

 

فلقد بات من الضرورة حشد  الجهود الوطنية المخلصة  لمواجهة تلك العناصر الهمجية الخارجة عن النظام والقانون .

ونشيد هنا بالدور المقدس  للقوات المسلحة والأمن  في التصدي لتلك العناصر ووضع حد لكل من يحاول التطاول على الوطن وتهديد امنه واستقراره .

 

*من ابوبكر الجبولي