آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-02:05ص

أخبار وتقارير


ماهي تفاصيل اتفاق سياسي بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي؟

السبت - 20 سبتمبر 2014 - 04:29 م بتوقيت عدن

ماهي تفاصيل اتفاق سياسي بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي؟
ممرضة يمنية تعالج شاب جريح بسبب اعمال القصف في صنعاء يوم السبت

عدن ((عدن الغد)) خاص:

كشفت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء لـ"عدن الغد" تفاصيل خاصة عن فحوى الاتفاق المزمع توقيعه مساء يوم السبت بين جماعة الحوثي والحكومة اليمنية .

وقال مصدر سياسي في صنعاء لـ"عدن الغد" ان الرئيس عبدربه منصور هادي التقى ليل أمس بالمبعوث الاممي السيد جمال بن عمر والذي اطلعه على ماتم التوصل اليه في التباحث مع السيد جمال بن عمر خلال زيارة الأخير في صعدة .

وبحسب المصدر فقد توجه الرئيس هادي يوم السبت وعقد لقاء مع أعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام لاطلاعهم على تفاصيل اللقاء المزمع توقيعه مع جماعة الحوثي بهدف اخذ موافقتهم عليه .

وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان هادي وبعد عرضه لتفاصيل الاتفاق تمكن من اخذ موافقة أعضاء اللجنة الدائمة على هذا الاتفاق مشيرا إلى ان الرئيس هادي سيعقد لقاءات أخرى بعدد من القوى السياسية وبينها قيادات في حزب الإصلاح وغيرها من القوى لاخذ موافقتها على تفاصيل الاتفاق.

ويتضمن الاتفاق موافقة الحكومة على اشراك جماعة الحوثي في الحكومة اليمنية المقبلة وتعيين رئيس وزراء جديد بالإضافة إلى تعديل سعر المشتقات النفطية بالغاء 500 ريال في الديزل وأخرى في البنزين .

ويلزم الاتفاق جماعة الحوثي برفع المظاهر المسلحة من أطراف العاصمة اليمنية صنعاء والابقاء على اعتصام منطقة المطار ورفعه عقب تشكيل الحكومة الجديدة فورا .