آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:20م

أخبار وتقارير


قيادي حوثي: قيادات بارزة في جماعة الاخوان المسلمين تنشق عن الجنرال علي محسن الأحمر وتتركه لوحدة في مواجهة الحوثيين

السبت - 20 سبتمبر 2014 - 03:01 م بتوقيت عدن

قيادي حوثي: قيادات بارزة في جماعة الاخوان المسلمين تنشق عن الجنرال علي محسن الأحمر وتتركه لوحدة في مواجهة الحوثيين
اعمدة دخان تتصاعد من ثكنة عسكرية في الضواحي الشمالية للعاصمة صنعاء

صنعاء(عدن الغد)خاص:

ذكر قيادي في جماعة الحوثي التي تخوض مواجهات مسلحة ضد جماعة الاخوان المسلمين وقوات الفرقة الاولى مدرع التي يقودها الجنرال الإخواني علي محسن الأحمر  , وتركته لوحدة وقواته في مواجهة مسلحي جماعة الحوثي التي تخوض مواجهات مسلحة في عدة احياء بالعاصمة اليمنية صنعاء.

 وقال القيادي الحوثي علي البخيتي في تصريح له السبت "  نشكر المواقف المتعقلة والمسؤولة لبعض قادة الاخوان المسلمين في اليمن وعلى راسهم الاستاذين محمد اليدومي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح ومحمد قحطان وكل القادة الوطنيين الذين رفضوا ان يكونوا جزء من هذه المعركة مع مليشيات الواء علي محسن الاحمر والمليشيات المتطرفة المتحالفة معه والممولة منه".

 

واضاف " الشكر كل الشكر لألوية الحرس الجمهوري ولكل المعسكرات والوحدات التي رفضت مساندة اللواء الاحمر والمليشيات الموالية له في معركتهم الاخيرة التي تدور في شمال غرب امانة العاصمة صنعاء".

 

من جهته , قال القيادي الحوثي الأخر محمد صالح البيخيتي انهم يواجهون طرف ثالث نحن نواجه الطرف الثالث فقط.. في اشارة الى جماعة الاخوان المسلمين.

وقال البخيتي "  عندما سقط ثلاثة عشر شهيدا في مظاهرة سلمية امام الامن القومي اتهمت السلطة طرف ثالث بقتل المتظاهرين و عجزت عن تقديمه للمحاكمة , وعندما سقط شهيدين من المعتصمين السلميين في شارع المطار حملت السلطة الطرف الثالث مسئولية قتل المعتصمين و عجزت عن تقديمهم للمحاكمة , وعندما سقط ثمانية شهداء بالقرب من رئاسة الوزراء حملت السلطة الطرف الثالث مسئولية القتل و عجزت عن تقديمهم للمحاكمة".

واضاف " الطرف الثالث قام بعشرات الاغتيالات ضد كوادر انصار الله في صنعاء و غيرها من المحافظات و عجزت السلطة عن تقديمه للمحاكمة  , وعندما اصدر الرئيس هادي قرار جمهوري يقضي بحل الفرقة و عزل علي محسن الاحمر و تحويل معسكر الفرقة الى حديقة للأطفال رفض الطرف الثالث الاستجابة لقرار الرئيس و تمرد عليه و هذا ما انكشف بشكل جلي يوم امس بعودة علي محسن لمعسكر الفرقة لقيادة المعركة".


وقال ان " تنظيم القاعدة اعلن انضمامه للطرف الثالث بشكل رسمي وهدد باستهداف انصار الله و مخيمات المعتصمين و سقط ثمانية شهداء نتيجة لاستهدافه للثوار في عمران و هناك عدت محاولات اخرى فاشله".. موضحا "عندما ادرك الطرف الثالث قرب التوصل لاتفاق يقضي بإسقاط حكومة الفساد و تشكيل حكومة كفاءات نزيهة استشعر الخطر لأنه سيفقد كل مصالحة و سيفقد معها كافة التسهيلات التي يحصل عليها للقيام بأعماله الاجرامية بحق الشعب, لذلك قام بتفجير الصراع في صنعاء , والآن نحن في حالة مواجهة مباشرة مع الطرف الثالث الذي استهدفنا و اعلن الحرب علينا و تمرد على الدولة و على قرارات الرئيس هادي و مارس الاغتيالات ضد كوادرنا و ضد ضباط و افراد الجيش و الامن , و الحرب الان هي بيننا و بين الطرف الثالث فقط و ليست بيننا و بين الدولة كما يحاول الطرف الثالث تصويره".

*(عدن الغد) تحذر  وسائل الاعلام المحلية من نقل موادها الصحفية