آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


أخر تطورات الاوضاع في العاصمة اليمنية صنعاء

السبت - 20 سبتمبر 2014 - 10:24 ص بتوقيت عدن

أخر تطورات الاوضاع في العاصمة اليمنية صنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

 سادت حالة من الهدوء الحذرة العاصمة اليمنية صنعاء بعد 3ايام من المواجهات المسلحة بين عناصر من جماعة الحوثي وقوات من الجيش ومسلحين يتبعون حزب "الإصلاح".

ويوم السبت سجلت حالة من الهدوء بعدد من شوارع العاصمة اليمنية صنعاء بينها شارع الثلاثين الذي كان مسرحا لمواجهات مسلحة خلال الايام الماضية .

ولم يدم الهدوء الذي استهلت به العاصمة اليمنية صنعاء يومها يوم السبت حيث قال سكان محليون لمحرر "عدن الغد" أنهم سمعوا دوي انفجارات بحي الحصبة حيث تقع عدد من منازل "آل الأحمر" لكنه لم يتسنى لـ"عدن الغد" التأكد من اسباب هذه الانفجارات .

ويحاول الحوثيون منذ يوم الجمعة الوصول إلى منزل يملكه اللواء "علي محسن الأحمر"  ويقع اعلى مبنى جامعة العلوم والتكنلوجيا .

وتحاول حراسة المبنى جاهدة صد الهجوم منذ ظهر الجمعة في حين قال سكان محليون ان قذائف هاون اصابت المنزل وتسبب بحريق محدود فيه .

واعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي سيطرتها على المنزل لكن مصادر محلية قالت لـ"عدن الغد" ان المناوشات في محيطه استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء الجمعة .

على صعيد متصل اعلنت جامعة صنعاء يوم السبت توقفها عن الدراسة حتى اشعار أخر وقال دارسون ان رئاسة الجامعة ابلغت الدراسين بان الدراسة علقت حتى اشعار أخر .

مطار صنعاء والذي تصدر عناوين الاخبار خلال الايام القليلة الماضية اكد مسئولون فيه يوم السبت ان برنامج الرحلات يسير بشكل طبيعي .

لكن مصادر عاملة في المطار قالت لـ"عدن الغد" ان المطار لم يسير أي رحلات .