آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:06م

رياضة


شعب حضرموت يسجل الفوز الاول على حساب فحمان أبين

الجمعة - 19 سبتمبر 2014 - 10:13 م بتوقيت عدن

شعب حضرموت يسجل الفوز الاول على حساب فحمان أبين
صورة من المباراة -عدن الغد

المكلا ((عدن الغد)) فهمي باحمادن:

حقق فريق شعب حضرموت الفوز الاول له في بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الاولى لكرة  القدم (دوري النخبة) للموسم الرياضي 2014/2015 بعد ثلاث خسائر وتعادل في الجولات الاربعة الماضية ..   الفوز الشعباوي الاول سجل عصر اليوم الجمعة على حساب  الضيف فريق فحمان ابين بهدف نظيف حمل توقيع المحترف النيجيري الجديد في خط هجوم فريق الشعب فابيانو في مباراة احتضنها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا ضمن الجولة الخامسة للدوري العام في رحلته الاولى ( ذهاب ).


  كان الشعب قد بدء مهاجما بغية تحقيق هدف مبكر غير ان الضيف كان بالمرصاد للمضيف وجاراه في كثير من الاوقات ونجح في الوصول لمرمى الحارس الشعباوي احمد كرامه دون أي جديد في المقابل نجح الشعب بتسجيل هدف المباراة الوحيد من كرة جميلة ارسالها المتألق حلمي باحفص للنيجيري فابيانو نويل وهي اول مباراة يشارك فيها اللاعب .


في الشوط الثاني تراجع الشعب سعيا منه للحفاظ على النتيجة وهو التراجع الذي اثر على الفريق  وكان احرى به مواصلة التقدم والهجوم .. عموما استغل فحمان التراجع الشعباوي للمنطقة الخطرة  ونجح في فرض سيطرة شبه تامة على مجريات اللعب كانت ستؤدي الى معادلة النتيجة لولا صلابة الدفاع بقيادة النيجيري دينيس وعماد الخامر والواعد اشرف الشرفي وبمساندة من خط الوسط وخلف ذلك الحارس البارع احمد كرامه واعتماد المضيف فريق الشعب على المرتدات.


وشهد هذا الشوط اهدار فريق فحمان ركلة جزاء كانت ستقلب موازين المباراة اذ تصدى القائم الايمن لكرة الجزاء التي نفذها وجدي عبدالله قائد, بعدها واصل فحمان زحفه وبقوة نحو المرمى الشعباوي ودفع مدربه شهاب الدين ابوبكر بتعزيزات لخط الهجوم لكنها لم تفلح في تعديل النتيجة من جانبه اجرى مدرب الشعب انور عاشور الذي قاد الفريق في اول مباراة له تغيرات لتدعيم خط المؤخرة والمنتصف بعد الاعتماد على المرتدات .

وانتهى اللقاء بفوز اول للشعب بهدف دون رد رفع رصيده الى اربع نقاط بينما تجمد رصيد فحمان عند نقاطه السبع .


وانتهى اللقاء بفوز اول للشعب بهدف دون رد رفع رصيده الى اربع نقاط بينما تجمد رصيد فحمان عند نقاطه السبع .


 أدار المباراة طاقم حكام مكون من محمد زكريا في الساحة بمعاونة مبروك قرابس وعلي العنبري على الخطوط  ومحمد بلعلا رابعا وراقب المباراة اداريا هود باضاوي وفنيا الدولي صالح جوبان ومن فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت محمد صالح بكران .

 وضمن مباريات اليوم الافتتاحي للجولة الخامسة جرت الى جانب مباراة الشعب وفحمان خمس مباريات اسفرت عن فوز اهلي صنعاء على التلال في عدن بهدفين دون رد ومواصلته الانفراد بالصدارة وبنفس النتيجة فاز شعب اب على اليرموك وفاز وحدة عدن على شباب الجيل بهدف دون رد وفاز العروبة على الاتحاد بهدفين نظيفين .