آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:39م

أخبار وتقارير


اليمن: الحوثيون يتحدثون عن تطهير حي شملان شمالي (صنعاء) والاخوان يهددون بقصف منزل الرئيس هادي

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 10:26 م بتوقيت عدن

اليمن: الحوثيون يتحدثون عن تطهير حي شملان شمالي (صنعاء) والاخوان يهددون بقصف منزل الرئيس هادي
مسلحون قبليون مواليون للحوثي في صنعاء وفق وسائل اعلام حوثية

صنعاء(عدن الغد)خاص:

هدد ناشطون في جماعة الاخوان المسلمين في اليمن بقصف منزل الرئيس هادي , ردا على اقتراب جماعة الحوثي من مقر قوات الفرق الاولى مدرع التي يتزعمها القيادي الاخواني الجنرال علي محسن الاحمر.

 وقال الناشط الاخواني عبده الجبري تعليقا على المعارك في ما يعرف بسوق اللواء على محسن " في حال تقدم الحوثي تجاه ﺍﻟﻔﺮقة على احرار الفرقة قصف بيت الرئيس هادي  فورا".

 ونشرت الناشطة في جماعة اخوان المسلمين رشيدة القيلي صورة لها وهي تمتطي سلاح كلاشنكوف.. متوعدة بالقتال ضد جماعة الحوثي.

وقالت ناشطون حوثيون ان " جماعة انصار الله تمكنوا من تطهير منطقة جدر كاملة وباتت تحت سيطرتهم".. مشيرين الى ان " شيخا قبليا يدعى  ناجي جمعان رفض التواطوء مع من وصفوهم بالدواعش (الاخوان) واعلن تأييده للحوثين".

 

وقال هؤلاء النشطاء في تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان " اطقما عسكرية فرضت طوق امني  في حارات وشوارع منطقة جدر لتأمينها كلياً".. مشيرين

ان " مسلحي الحوثي تمكنوا من السيطرة على عدة مواقع تتمركز فيها قوات الجيش الخاضعة لتجمع الاخوان المسلمين".

وذكرت مصادر ميدانية لمراسل (عدن الغد) مقتل أكثر من 50 شخصا".

 ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم ان " الاشتباكات تدور بالقرب من جامعة الايمان التابعة لرجل الدين الاخواني عبدالمجيد الزنداني".  

وأكد مصادر إعلامية مقربة من الحوثيين ان " سوق علي محسن بات تحت سيطرة الحوثيين".. مشيرين انه " تم التفاوض مع طلاب الكلية الحربية المنتشرين في شارع النصر - تقاطع شارع المطار للارتفاع والمغادرة تجنباً لحدوث مواجهات معهم ، وبالفعل استجابوا وغادروا بأطقمهم الأمنية"..  مؤكدين أن"المواجهات في شمال العاصمة هي رد على عدوان غاشم يتعرض له المواطنون ، وليس هناك أي توجه لإسقاط العاصمة صنعاء".

 

*من محمد القاضي