آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-05:45م

أخبار عدن


اللجنة الأمنية بعدن تناقش مستوى الأداء الأمني وتتخذ عدد من القرارات

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 06:26 م بتوقيت عدن

اللجنة الأمنية  بعدن تناقش مستوى الأداء الأمني  وتتخذ عدد من القرارات
صورة من اجتماع اللجنة الأمنية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن اجتماعا لها يوم الخميس برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة م .وحيد علي رشيد.

 

جرى في الاجتماع استعراض عددا من القضايا  المتعلقة بالجوانب الأمنية بالمحافظة وجوانب التنسيق الأمني بين مختلف الأجهزة الأمنية ورؤساء اللجان الأمنية بالمديريات والوقوف على  جميع المستجدات الامنية على الصعيد الوطني .

 

وخلال الاجتماع أكد محافظ عدن على ضرورة  البدء في تنفيذ الخطط الامنية وفق ما تم رسمه لمواكبة مجمل التطورات, هناك مخططات قذرة يراد للوطن ان  يظل اسيرها ويجر أبنائه إلى صراعات لا تنتهي والتي كان اخرها مخطط محاصرة العاصمة صنعاء، دعياً جميع الاجهزة الامنية للحيطة والحذر والانضباط الكبير لمجابهة كافة الإشكاليات والاختلالات التي يسعى البعض لتوسيعها  .

 

واستعرض المحافظ كافة الجهود التي بذلت في سبيل تحسين أداء مختلف أقسام الشرطة  موجها بإنشاء قسمي شرطة نموذجيان بالمحافظة وبتكلفة مائة مليون ريال ضمن البرنامج الاستثماري للعام القادم، مشيداً بجهود  قيادة المنطقة العسكرية الرابعة واصفا اياها بالمخلصة ومنقطعة النظير رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلد .

 

ولفت إلى أهمية التواجد الأمني المنضبط واليقظة المتواصلة ومواجهة جميع اشكال الفوضى وانتشار السلاح .

 

وبعد نقاشات مستفيضة خرجت اللجنة الامنية بقرارات هامه ابرزها تدشين حملة امنية من مختلف الوحدات الامنية يوميا لضبط المسلحين ومنع أي ظهور مسلح في شوارع المدينة وتقييم اداء  النقاط الامنية واستبدال المقصرين فيها ومنهم اثنين من قادة النقاط ومناطق امنية ومكافحة التهريب على جميع مداخل المحافظة .

 

حضر الاجتماع الأخوة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن لحج أبين اللواء ناصر منصور هادي.

 

*من ابوبكر الجبولي