آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

مجتمع مدني


مؤسسة حرية تختتم دورة التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف لـ 26 مشاركا من 12 قناة فضائية

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 06:04 م بتوقيت عدن

مؤسسة حرية تختتم دورة التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف لـ 26 مشاركا من 12 قناة فضائية
صورة جماعية للمشاركين في الدورة التي اقيمت بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت يوم الخميس في صنعاء الدورة المتقدمة في التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف، التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوربي باليمن، بمشاركة 26 مصورا  وفني مونتاج من 12 قناة فضائية يمنية حكومية وخاصة.

 

ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة، التي استمرت أسبوعا من 13- 18 سبتمبر 2014- وهي الدورة السادسة في إطار (مشروع حرية الإعلام: رصد ومناصرة)، الذي يشمل7 دورات تدريبية. وتنفذه المؤسسة بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن. وهي الدورة الـ 23 ضمن دورات سابقة  للمؤسسة، جميعها حققت النتائج المرجوة منها وشملت دورات في مجال السلامة المهنية ودورة متقدمة في المهارات الصوتية للمذيعين ودورة للمراسل التليفزيوني المحترف ودورات في مجال التحرير الصحفي الاحترافي للصحافة المطبوعة والصحافة الإلكترونية وفي مجال الإعلام الجديد.

 

درب التصوير التليفزيوني في هذه الدورة المصور السينمائي محمد عبدالرؤوف ودرب المونتاج التلفزيوني فيها المونتير والمخرج مصطفى يوسف.

 

وخلال هذه الدورة التدريبية تم استعراض الأعمال -التي تم  تصويرها ومونتاجها- ونقدها وإبداء الملاحظات حولها من قبل المدربين والمشاركين وقد حظيت بالإشادة من قبل المدربين.

 

وعبر المشاركون في هذه الدورة عن شكرهم لمؤسسة حرية على جهودها الملموسة في تطوير مهاراتهم المهنية، حيث اعتبروها أول دورة تدريبية يستفيدون منها في مجال عملهم. وأكدوا حرصهم على تطبيق ما تعلموه في أعمالهم القادمة.

 

من جهته أعرب مدرب التصوير التليفزيوني محمد عبدالرؤوف عن ارتياحه لمستوى المشاركين في هذه الدورة وحرصهم على الاستفادة وتطوير مهاراتهم، رغم أن الدورة كانت مكثفة.

 

وقال المخرج والمونتير مصطفى يوسف "أتمنى أن تكون المعلومات التي قدمت خلال هذه الورشة قد تم استيعابها والاستفادة من تحليل الأفلام التي تم إنتاجها. وأن يستمر التواصل لتبادل الخبرات والتجارب". مضيفا أن صناعة الإعلام في اليمن تشهد تطورا كبيرا ومستقبلها واعدا.

 

وكرست هذه الدورة المكثفة للمصورين وفنيي المونتاج لأهمية الدور الذي يقومون به في الأعمال التلفزيونية. وجاءت في إطار برنامج التطوير الإعلامي الذي تضطلع به المؤسسة.

 

وفي الختام وزعت على المتدربين شهادات المشاركة في الدورة المتقدمة في التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف، كما سلمت شهادتا شكر وتقدير للمدربين لجهودهم في إنجاح هذه الدورة التدريبية المتخصصة والنوعية.