آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


مشاركون في يوم الأسير الجنوبي بالضالع : هدفنا ومصيرنا ورئيسنا (واحد)

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 01:12 م بتوقيت عدن

مشاركون في يوم الأسير الجنوبي بالضالع : هدفنا ومصيرنا ورئيسنا (واحد)
مشاركون في يوم الأسير الجنوبي بالضالع

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

احيا ابناء الضالع يوم الأسير الجنوبي في مهرجان توج بمسيرة حاشدة للمطالبة بإطلاق كافة الأسرى والتأكيد على مصير شعب الجنوب المتمثل بالتحرير والاستقلال خلف قيادة الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض .

 

وافتتح المهرجان بالقران الكريم ثم بالنشيد الجنوبي والأناشيد والقصائد الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية وإرادة شعب الجنوب، ثم ألقيت الكلمات من قبل قيادات الثورة ألقاء خلالها الأخ الناشط فريد مقبل رئيس مجلس الثورة بمديرية الضالع كلمة المجلس حيي في مستهلها الأسرى القابعين في زنازين سلطة ونظام صنعاء وفي مقدمتهم عميد الأسرى احمد عمر العبادي المرقشي وخالد الجنيدي وأنور إسماعيل وترحم على الشهداء .

 

ثم تطرق إلى أخر المستجدات والتطورات الجارية في صنعاء والتآمر الذي يدور على القضية الجنوبية ومن محاولات تجرى من اجل إجهاض الثورة التحررية ثم حول مجمل التطورات الأمنية في الضالع منها ما يقوم بها من أعمال وارتكاب للجرائم والمجازر التي يرتكبها اللواء 33 مدرع وأخرى ما يقوم بها البلاطجة وقطاع الطرق وعملاء نفوذ صنعاء - حسب وصفه .

 

وأكد بأن الثورة والثوار لن ولم يتهاونون بعد اليوم ضد كل من يحاول المساس بالثورة والثوار أو العبث بأمن واستقرار الضالع، دعياً ابناء الضالع إلى التصعيد الثوري والتمسك بخيار شعب الجنوب الذي سقط من اجله الشهداء والجرحى والأسرى مؤكدا على أن الهدف واحد والمصير واحد وأن ابناء الضالع والجنوب عازمين في نضالهم على مواصلة المسيرة حتى الوصول إلى تحقيق هدفهم المتمثل في التحرير والاستقلال خلف قيادة الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض .

 

وتوج المهرجان بمسيرة حاشدة جابت الشارع العام للمدينة رفع فيها أعلام دولة الجنوب ومرددين الهتافات والشعارات الثورية المطالبة بإطلاق الأسرى والمنددة بجرائم اللواء 33 مدرع والجيش اليمني في الجنوب عامة والشعارات والهتافات المنادية باستعادة دولة الجنوب ..

 

حضر وشارك في فعالية يوم الأسير الجنوبي قيادات مكونات الثورة الجنوبية والمكونات الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية واعيان .

 

*من ناصر الشعيبي