آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


صحيفة مصرية: قيادي جنوب يحذر من تدمير صنعاء والجنوب العربي عبر القوى الشمالية وجمال بن عمر

الخميس - 18 سبتمبر 2014 - 01:12 م بتوقيت عدن

صحيفة مصرية: قيادي جنوب يحذر من تدمير صنعاء والجنوب العربي عبر القوى الشمالية وجمال بن عمر
القيادي الجنوبي عبد الحميد شكري

كتبت : سحر رجب

ذكرت صحيفة مصرية ان القيادي الجنوبي عبد الحميد شكري رئيس المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب , حذر من تدمير صنعاء والجنوب العربي".

ونقلت صحيفة المسائية المصرية التابعة لمؤسسة اخبار اليوم عن (شكري) قوله  أن "المجلس يتابع كل ما يجري اليوم في اليمن وفي الجنوب العربي الذى وصفه بالمحتل ، في ظل احتدام الصراع في صنعاء وما يقدم من مبادرات لحلها سواء كانت من السلطة أو القوى السياسي أو مبعوث الأمم المتحدة   جمال بن عمر".

واستنكر شكرى الطرح الذى يتحدث عن مشاركة الحراك الجنوبى فى الحكومة المرتقبة ووصف من يطلق هذا الطرح بانه يقوم بتزوير الحقائق ويخدع الرأى العام اليمنى .

وقال الدكتور شكرى أن قوى الشمال مازالت تقوم بتزوير الحقائق ومما يؤدى إلى استمرار الأزمة وتعقيدها وصعوبة الوصول إلى تسوية سياسية مرضية للجميع ، واستطرد قائلا : أن هذه القوى تدرك جيدا ان الحركة الشعبية الجنوبية التحررية (الحراك الجنوبي) لم تشارك لا في حوار صنعاء ولا في حكوماتها ومن شارك باسم الحراك الجنوبي هو اليوم منبوذ من قبل شعب الجنوب ، وينعته شعبنا الجنوبي بخائن قضيته ، ودماء شهداءه.

وخاطب شكري هذه القوى بقوله ( إصراركم أيها الأشقاء في اليمن ومعكم جمال بن عمر مبعوث الأمم المتحدة على تزوير إرادة شعب الجنوب بعد فشلكم في إيجاد تسويه حقيقية في اليمن الشقيق يدل على انكم تعملون على تدمير اليمن الشقيق والجنوب العربي معا ) .

وطالب شكري جمال بن عمر ان يبتعد عن التزوير الذى تتبعه القوى الشمالية ، فالحراك الجنوبي هو شعب الجنوب الذي لن يقبل إلا برحيل الاحتلال اليمني - على حد وصفه - والاعتراف بحرية واستقلال الجنوب وإقامة دولته المستقله عضوا في الأمم المتحدة.

ووجه شكرى حديثه لمن يقللون من شأن الحراك الجنوبي وقال لهم ( إنكم من ارتكبتم جرائم بشعة بحق شعب الجنوب وتنصبون أنفسكم الآن أوصياء على شعبنا الجنوبي العربي الصامد ) وطالبهم بالاعتذار للشعب الجنوبى .

وختم حديثه قائلا : على الجميع أن يعى ان الوعي الوطني الجنوبي أصبح أكثر تحصينا ، وشعبنا الجنوبي ومناضليه وشبابه الأبطال اليوم أكثر وحده وصلابة وسننتصر وسنحرر الجنوب العربي وسنقيم دولة الجنوب العربي على الحدود الدوليه.