آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36م

مجتمع مدني


اختتام دورة تدريبية بصنعاء بعنوان (الاتصال والتواصل الإعلامي)

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 09:43 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية بصنعاء بعنوان (الاتصال والتواصل الإعلامي)

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اختتم يوم الأربعاء مركز تكوين للتدريب والتنمية المرحلة الأولى الدورة التدريبية بعنوان "الاتصال والتواصل الإعلامي" والتي تأتي ضمن مشروع الدعم الإعلامي للاتحادات والنقابات والمبادرة الامريكية الشرق الأوسط MEPI  بمشاركة 30 متدرب و متدربة على مدى أربعة أيام من 2014 / 09 / 17 – 14 م بصنعاء .

 

وأكدت منسقة المشروع ابتسام السعواني على أهمية الاستفادة من وسائل الإعلام  في حشد الدعم للاتحادات والنقابات والجمعيات اليمنية بريطها بجمهورها والجمهور العام لتحقيق أنشطتها وأهدافها .

 

وأوضحت بان المشروع يهدف إلى مساعدة النقابات والاتحادات اليمنية على بناء قدراتها الاعلامية وتوسيع التعريف بها وانشطتها وجمهورها، وتعزيز تواصلها وتفاعلها مع اعضاها وجمهورها وبما يسهم في توسيع عضويتها والتفاعل معها عبر إكسابها الخبرات الاعلامية غي العمل مع الاعلام وتوظيف الاعلام الاجتماعي ، وتعزيز الشفافية داخلها وفرص المشاركة والمساندة لها في فعالياتها الاجتماعية ورفع الوعي بأهميتها كقيمة من قيم العملية الديمقراطية .

 

ونوهت بان المشروع سيعالج ضعف التفاعل والتشارك غب أعمال الجمعيات و الاتحادات و النقابات وانشطتها بينها وبين جمهورها والجمهور العام و سيستمر المشروع من10 ـ 12 شهراً.

 

هذا وتدرب المشاركين على مدى أربعة أيام من 17 – 14  2014 –م مهارات الاتصال والتواصل الاعلامي وكتابة الخبر والعديد من المهارات الصحفية" المدرب / عبدالله السالمي " ومهارات التصوير واختيار الصورة في الاعلام الاجتماعي " المدرب / محمد الكهالي " .

 

*من عماد محمد عبدالله