آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:31م

أخبار عدن


مناقشة علاقات التعاون بين شركة مصافي عدن ومؤسسة خليج عدن

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 08:53 م بتوقيت عدن

مناقشة علاقات التعاون بين شركة مصافي عدن ومؤسسة خليج عدن
مصافي عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

ناقش اللقاء الذي عقد بعدن وضم قيادة شركة مصافي عدن ومؤسسة مواني خليج عدن عدد من القضايا المتعلقة بمجالات التعاون بين الجانبين .

 

واستعرض اللقاء علاقات الشراكة التكاملية بين مصفاة عدن وميناء عدن واهمية تكاتف جهود الجانبين للنهوض بميناء عدن وزيادة حركة السفن وناقلات الحاويات اليه كما كان في السابق .

 

وتطرق اللقاء الى مشروع إعادة تأهيل شركة احواض السفن والذي تم الاتفاق فيه من سابق على انشاء شركة جديدة بنسب 40 بالمائة لمؤسسة موانئ خليج عدن، و 30 بالمائة لشركة مصافي عدن و30 لشركة أحواض السفن الوطنية.

 

واقر اللقاء رفع المشروع الى وزيري النفط والمعادن والنقل للبت فيه وبدء الترتيبات لإنشاء الشركة الجديدة .

 

وخلال اللقاء اكد المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج على اهمية الشراكة التكاملية بين مصفاة وميناء عدن .. لافتا الى ان هذه الشراكة ستخدم محافظة عدن كعاصمة اقتصادية وتجارية لليمن .

 

ونوه الدكتور العوج بمشاريع التحديث التي تعتزم المؤسسة اقامتها في ميناء الحاويات بموجب الاتفاق الذي تم توقيعه مع الشركة الصينية مؤخرا، مشيرا الى ان هذه المشاريع من شانها تنشيط الحركة الملاحية في ميناء عدن واستقطاب خطوط الملاحة .

 

من جانبه ثمن رئيس مجلس ادارة مؤسسة مواني خليج عدن القبطان عبد الله إبراهيم ابكر دعم مصفاة عدن للحركة الملاحية في ميناء عدن .. مؤكدا ان اعمال التطوير والتحديث وزيادة نشاط ميناء الزيت التابع للمصفاة سينعكس بشكل ايجابي على نشاط ميناء عدن الملاحي .

 

تجدر الاشارة الى ان الرفاص (نور عدن) التابع لشركة مصافي عدن والذي ادخل للخدمة اواخر العام الماضي، يقدم العديد من الخدمات لمؤسسة مواني خليج عدن .