آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-04:05م

أخبار المحافظات


مشروع تنشيط الشباب في عدن يهدي مدارس الوهط بلحج 23 طفاية حرائق

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 06:51 م بتوقيت عدن

مشروع تنشيط الشباب في عدن يهدي مدارس الوهط بلحج 23 طفاية حرائق
طفاية حريق في احدى مدارس الوهط مقدمة من مشروع تنشيط الشباب

لحج ((عدن الغد)) خاص

دشن مشروع تنشيط الشباب فرع عدن برنامجه الخاص بتوزيع طفايات الحريق في مدارس محافظات : عدن و لحج و أبين .

ففي منطقة الوهط بمديرية تبن بمحافظة لحج أهدى المشروع مدارس الشوكاني و الشهيدة إقبال عبد الله زين السقاف و الشهيد سعيد حيدرة عباد عدد 23 اسطوانة من طفايات الحرائق .

 

و في تصريح لـ "عدن الغد" أوضح الأخ وضاح عبد الله الخضر مدير مشروع تنشيط الشباب فرع عدن التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (( USAID )) : أن ذلك البرنامج الحيوي يأتي ضمن برامج المشروع المكرسة للعام الجاري 2014 م و له أهدافه النبيلة من خلال إمكانية سرعة تفادي انتشار اشتعال الحرائق و الوقاية منها إذا ما وقعت بصورة طارئة في المدارس لأي سبب كان و تحفظ أمن و سلامة أرواح الطلاب و الطالبات و مدارسهم .

 

و أشار إلى أن عدد 80 من طلاب و طالبات و معلمي و معلمات و حراسات تلك المدارس و من مجالس آبائها نظم لهم مشروع تنشيط الشباب فرع عدن سلفا  دورات تدريبية و تأهيلية و شاركوا مجتمعين فيها بفاعلية حول التعامل و التحكم مع الطفايات بأشكالها السليمة و المدروسة والعلمية و العملية بما يمكن السيطرة التامة على الحرائق .

 

مؤكدا أن المشروع سيستمر في الصيانة الدورية لاسطوانات طفايات الحرائق لأن لها عمرا افتراضيا معينا ولذلك لن يقف المشروع عند مستويات التدريب و التأهيل و التوزيع لهذه الاسطوانات فحسب بل و ستكون لها الصيانة الدورية المتواصلة وتعبئتها بغازها الخاص ثاني أكسيد الكربون .

 

وأشاد بتعاون إدارات المدارس و الطلاب و الطالبات و المعلمين و المعلمات كافة لتفاعلهم مع هذا العمل الإنساني الكبير و شعورهم بالمسؤولية تجاه أنفسهم و الغير و ممتلكاتهم التعليمية التي ينهلون منها من معين صروحها التعليم الجاد و المثمر لهم في حياتهم الحالية و مستقبلهم .

 

بدوره أثنى الأخ أحمد عوض عباد مبجر مدير مدرسة الشوكاني الثانوية للبنين بمنطقة الوهط بمديرية تُبَن بمحافظة لحج على هذه اللفتة الحانية المبداة من مشروع تنشيط الشباب فرع عدن و منحته الكريمة نحو مدارس المنطقة لكونها ستوفر السلامة الكاملة من الحرائق المفاجئة فيها إذا قدَّر الله .

 

وشكر بواسطة " عدن الغد " المشروع و الجهد العظيم المبذول منه في تدريب بعض الطلاب و المعلمين و مجلس الآباء و حراسات المدارس في كيفية العمل بطفايات الحريق عند اندلاع الحرائق و القضاء عليها 

لافتا إلى أن للطفايات هذه أثرا  كبيرا  يساعد على الحفاظ و أمن المدارس و ستكون صيانة دورية للطفايات من المشروع نفسه الذي عوَّد مدارس الوهط و منطقتها عموما ً بالعديد من الفعاليات المتوالية في دعمه لإقامة المخيمات الصيفية بالمدارس و وقوفه إلى جانب نشاطات نادي  الانطلاق  الرياضي و ملعبه .

 

من جانبه قال الأخ عارف عبد الله عبد الحبيب باعوين  رئيس نادي الانطلاق  الرياضي بمنطقة الوهط  إن مشروع تنشيط الشباب فرع عدن لا يدخر جهدا في تقديم الدعم المستمر للمنطقة في شتى المجالات الرياضية و الثقافية و التعليمية و في نطاق طفايات الحرائق نتقدم إلى المشروع بالشكر الجزيل لكونه قدَّم لنا في وقت سابق عدد 6 اسطوانات طفايات حرائق لمقر النادي و ملعبه الرياضي .

 

من عيدروس زكي