آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:48ص

مجتمع مدني


قطاع المرأة ينظم دورة إعداد المشاريع لموظفات وزارة الشباب وهيئاتها بصنعاء

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 06:44 م بتوقيت عدن

قطاع المرأة ينظم دورة إعداد المشاريع لموظفات وزارة الشباب وهيئاتها بصنعاء
الأخت باسمة العريقي الوكيل المساعد لقطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الإرياني يقيم قطاع المرأة بوزارة الشباب دورة تدريبية حول إعداد المشاريع ومهارات كتابة التقارير لموظفات وزارة الشباب والهيئات التابعة لها وهي اتحاد رياضة المرأة – نادي ومكتبة بلقيس ومؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية وتشارك في الدورة التي تستمر خلال الفترة 22- 23 سبتمبر الجاري 35 مشاركة ويحاضر فيها الخبير والمدرب الدولي مجاهد الشعبي.

 

وفي تصريح للأخت باسمة العريقي الوكيل المساعد لقطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة حول الدورة وأهميتها قالت:

إن إيلاء الدورات التدريبية لموظفات الوزارة تأتي وفقا لتوجيهات وزير الشباب الذي أعطى المرأة اهتماما خاصا وكان سباقا في تنفيذ أحد مخرجات الحوار الوطني بإعطاء الكادر النسوي فرص العمل في مختلف مرافق الوزارة على مستوى الجمهورية ومنها بند إدراجهن ضمن مكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات..

 

وتابعت قائلة: الدورة القادمة تمثل المرحلة الثانية من الخطة التي نسعى إلى تنفيذها مع مشارفة هذا العام على الانتهاء بعد القيام بدورة تضمنت هيكلة القطاع..

 

وأوضحت أن الدورة تهدف إلى تزويد المشاركات بأساليب التخطيط الاستراتيجي وكيفية إعداد التقارير اليومية والشهرية والسنوية وتعريف المشاركات بكيفية إعداد الموازنة الخاصة بأي نشاط تدريبي أو تأهيلي أو الموازنة العامة للقطاع.

 

واختتمت الوكيل المساعد تصريحها بالقول أن هذه الدورة تسعى إلى تحقيق مخرجات أهمها رفع كفاءة وبناء قدرات المشاركات والكوادر الإدارية في مجال تطوير الموارد البشرية في العمل الرياضي والشبابي النسوي لتوزيع الفتيات على مختلف مفاصل العمل وفق اختصاصاتهن..