آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:30م

أخبار المحافظات


الجبهة الوطنية بالضالع تقيم اجتماع استثنائي برئاسة شلال علي شايع

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 05:39 م بتوقيت عدن

الجبهة الوطنية بالضالع تقيم اجتماع استثنائي برئاسة شلال علي شايع
جانب من الاجتماع

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

عقدت الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة الضالع اجتماع استثنائي صباح يوم الأربعاء برئاسة الناشط شلال علي شايع رئيس الجبهة الوطنية بالضالع ونائبه احمد عامر والناشط رائد الجحافي رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالضالع .

 

وناقش الاجتماع جملة من القضايا الهامة واخر المستجدات على الساحة الجنوبية وفي مقدمتها المبادرة التي قدمتها مجموعة 33الجنوبية ومسميات اخرى كمجلس التنسيق والانقاذ التي ظهرت مؤخرا في عدن .

 

واكد الاجتماع تمسك الجبهة الوطنية بالضالع بوثيقة الأسس والمبادئ التي وقعتها قوى التحرير والاستقلال وان اي مبادرة لابد ان تكون فيها هذه الوثيقة التي هي مفتاح الحل لأي عمل موحد على وحدة الهدف تحت راية التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

 

وفي افتتاح الاجتماع الذي بدء بالقرآن الكريم تحدث شلال علي شايع حول نقاط الاجتماع وفي مقدمتها الجانب العملي والمؤسسي والتنظيمي وتشكيل لجان امنية لتعزيز السيطرة الأمنية على الرقعة الجغرافية على ضوء القرار الذي تم التواصل بالتنسيق بين قوى التحرير والاستقلال .

 

كما تطرق شلال شايع على أخر المستجدات على الساحة الجنوبية وفي مقدمتها اللقاءات تحت مسمى وحدة الصف، مؤكدا ان وحدة الصف الجنوبي يجب ان تكون على وحدة الهدف وعلى اساس وثيقة الأسس والمبادئ التي وقعتها قوى التحرير والاستقلال ضمن لقاءات للجبهة الوطنية التي انبثق منها بيان سياسي واضح .

 

ورحب شايع بأي تنسيق مع القوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال كما تناول شايع في كلمته الكثير من القضايا التي تهم الجبهة الوطنية وكيفية استمرار التصعيد الثوري والعمل التنظيمي والمؤسسي وتشكيل اللجان الأمنية للسيطرة على الرقعة الجغرافية وحماية الممتلكات، كما أدان عمليات الاعتقالات والاختطاف التي طالت نشطاء وقيادات الثورة في عدن وتعذيبهم تحت مبررات واهية وملفقة .

 

اعقبها كلمة الأستاذ رائد الجحافي تحدث فيها عن مهام الجبهة الوطنية العليا مستغربا عن الاجتماعات الاخيرة للجبهة التي عقدتها بطريقة سرية لم يتم اشعار معظم القيادة العليا مؤكدا ضرورة التصعيد الثوري والتصدي لكل المشاريع المنتقصة التي تهدف الى القضاء على الثورة الجنوبية .

 

تلت ذلك كلمة احمد عامر نائب رئيس الجبهة الوطنية بالضالع تحدث عن العمل المؤسسي والتنظيمي والحشد في مسيرة يوم الأسير الجنوبي صباح الخميس، كما قدم الناشط قاسم صالح شرحا مفصلا عن المبادرات الاخيرة التي قدمتها مجموعة 33 الجنوبية ومجلس التنسيق ومجلس الانقاذ مؤكدا ان اي مبادرة يجب ان تشمل وثيقة الأسس والمبادئ التي وقعتها قوى التحرير والاستقلال مشيرا الى اقصاء واضح للجبهة الوطنية بالإضافة الى جملة من القضايا والتحديات التي تشهدها الساحة الجنوبية وكيفية تفعيل الخطوات العملية في الميدان .

 

وختم الاجتماع بفتح باب النقاش للجميع وتم الرد عليها من قبل نشطاء الجبهة الوطنية بالضالع.