آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:47ص

أخبار وتقارير


اليمن: تجدد المعارك في العاصمة صنعاء .. والحوثيون وحرب الانتقام من اللواء الأحمر

الأربعاء - 17 سبتمبر 2014 - 12:28 م بتوقيت عدن

اليمن: تجدد المعارك في العاصمة صنعاء .. والحوثيون وحرب الانتقام من اللواء الأحمر
قتيل من افراد حراسة المستشار العسكري للواء الاحمر العقيد صالح عامر في بلدة القابل الثلاثاء - وسائل اعلام يمنية

صنعاء(عدن الغد)خاص:

تجددت الاشتباكات المسلحة بين الحوثيين وقوات عسكرية موالية لما يسمى بالفرقة الاولى مدرع في شمال وجنوب العاصمة اليمنية صنعاء , بعد يوم من مواجهات سابقة خلفت مقتل وجرح العشرات من الجانبين.

 

 وقال مصدر عسكري  لـ(عدن الغد) ان " قتلى وجرحى سقطوا الاربعاء في تجدد المواجهات بالعاصمة اليمنية صنعاء بعد ان سقط العشرات يوم الثلاثاء في معارك اندلعت عقب اعتراض مسلحين حوثيين لحراسة اللواء علي محسن الاحمر قائد الفرقة الاولى مدرع في بلدة القابل الى الشمال من صنعاء".

 

ورجح مصادر عسكرية ان " تكون حادثة الثلاثاء , هي محاولة لجر اللواء الاحمر الى مواجهات مسلحة مع الحوثي بهدف الانتقام منه , اثر اتهام جماعة الحوثي للواء الاحمر بالتورط بقتل وتشريد الآلاف من ابناء صعدة".. موضحا ان " الأحمر يعد المتهم الرئيسي للحوثي باعتبار قواته (الفرقة الاولى) قد شنت عليه ستة حروب متتالية في صنعاء وحرف سفيان".

 

ويبدو ان الحوثي يريد الانتقام من اللواء الاحمر , حيث كشف المصدر العسكري ان " مسلحين حوثيين نصبوا الثلاثاء نقطة أمنية امام منزل العقيد صالح عامر مستشار اللواء الأحمر في بلدة القابل نحو 5 كيلو الى الشمال من صنعاء , وقاموا باستفزاز بعض افراد الحراسة لتندلع على اثرها مواجهات بين الطرفين خلفت مقتل 12 شخصا".

 

وكانت قوات الفرقة الاولى مدرع قد خاضت منذ العام 2004م في محافظة صعدة ستة حروب استمرت نحو 10 اعوام , خلفت مقتل وجرح مئات الالاف".