آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


بدء دورة في الدليل الاجراءات المعيارية لادارة سلسلة الامداد بوسائل تنظيم الاسرة بسقطرى

الثلاثاء - 16 سبتمبر 2014 - 09:35 م بتوقيت عدن

بدء دورة في الدليل الاجراءات المعيارية لادارة سلسلة الامداد بوسائل تنظيم الاسرة بسقطرى
صورة من ارخبيل سقطرى

سقطرى((عدن الغد)) سبأنت

بدأت بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم دورة تدريبية في الدليل الإجراءات المعيارية لإدارة سلسلة الإمداد بوسائل تنظيم الأسرة التي ينظمها مكتب وزارة الصحة والسكان في المحافظة بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتهدف الدورة على مدى 4 أيام الى إكساب 20 من الفنيات بمستشفى الشيخ خليفة والوحدات الصحية بالمحافظة الى مهارات في أساسيات إدارة سلسلة الإمداد والعلاقة بين سلسلة الإمداد و وتامين مستلزمات تنظيم الأسر.

وفي افتتاح الدورة أكد محافظ المحافظة سعيد سالم باحقيبة أهمية الدورة في رفع المستوى الوعي لدى الفنيات الصحيات في مجال الإجراءات المعيارية لإدارة سلسلة الإمداد وتنمية قدراتهن بما يتواكب مع الخطط الجديدة في هدا المجال.

وثمنا باحقيبة دور وزارة الصحة في تنمية الكوادر الصحية في مختلف التخصصات الطبية ورفع مستواهم العلمي خلال الفترة الماضية.

من جانبها أشارت وكيلة وزارة الصحة لقطاع السكان نجيبة عبد الله حرص وزارة الصحة تقديم جودة تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات والوحدات الصحية .. مؤكدة استعداد الوزارة لتوفير جميع الأدوية التي تحتاجها إليها المستشفيات.

داعيا المشاركات الى الاستفادة القصوى من الدورة لما لها أهمية في رفع المستوى الوعي في الامداد والتحسين ونوهت بحرص قيادة المحافظة ومكتب الصحة على تنمية المحافظة في الجانب الصحي ومتابعتهم الجدية في هذا الخصوص.

حضر الافتتاح مدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور مسلم الدعرهي وعدد من الاطباء والفنيين في مكتب الصحة في المحافظة .