آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:54م

رياضة


العجيزي يقود سموحة لسحق دمنهور الوافد الجديد 5-1

الثلاثاء - 16 سبتمبر 2014 - 07:47 م بتوقيت عدن

العجيزي يقود سموحة لسحق دمنهور الوافد الجديد 5-1
اللاعب هاني العجيزي (في المقدمة) في صورة من ارشيف رويترز.

القاهرة ((عدن الغد)) رويترز:

أحرز المهاجم هاني العجيزي المنضم مؤخرا لمنتخب مصر هدفين وساهم في صناعة ثلاثة أهداف أخرى ليقود سموحة وصيف البطل الموسم الماضي لسحق ألعاب دمنهور الوافد الجديد 5-1 في الجولة الافتتاحية للدوري المصري الممتاز لكرة القدم باستاد الاسكندرية اليوم الثلاثاء.

ولم يظهر سموحة أي مؤشرات على التراجع بعد أن فقد لقب الدوري ثم كأس مصر في المحطة الأخيرة الموسم الماضي وبدأ بطريقة رائعة رغم أن مدربه حمادة صدقي شاهد المباراة من المدرجات بسبب معاقبته بالايقاف اربع مباريات.

وافتتح لاعب الوسط علاء علي التسجيل لسموحة في الدقيقة السابعة بعد أن سيطر جيدا على كرة عرضية من اليسار قبل أن يسدد في الشباك بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

وتابع المهاجم صلاح أمين كرة مرتدة من حارس دمنهور أحمد خطاب بعد محاولة من العجيزي محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وتعاون العجيزي وأمين جيدا ليضاعفا النتيجة الى 4-صفر في غضون دقيقتين مبكرا في الشوط الثاني.

وانطلق العجيزي في وسط ملعب دمنهور ومرر الى أمين الذي أعاد له الكرة ليضعها بسهولة في الشباك في الدقيقة 51. ورد العجيزي الهدية سريعا الى أمين ليسجل الهدف الرابع بطريقة مماثلة.

ورغم أنه قلص الفارق عن طريق حمادة الغنام من ركلة جزاء احتسبت ضد أحمد سعيد (اوكا) مدافع منتخب مصر إلا أن دمنهور لم يظهر أي قدرة على القيام بانتفاضة.

وأكمل العجيزي الخماسية في الدقيقة 72 بعدما حول تمريرة المهاجم الغاني البديل عبد العزيز يوسف بسهولة الى الشباك.

ووضع المهاجم الدولي السابق السيد حمدي ثلاث سنوات مخيبة للآمال مع الأهلي وراء ظهره وسجل هدفين في مباراته الأولى مع مصر للمقاصة ليقوده للفوز 2-1 على الرجاء في الفيوم.

وسجل حمدي هدفيه في الشوط الأول بينما جاء هدف الرجاء عن طريق عمرو الفيومي بعد اربع دقائق من الشوط الثاني.