آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار عدن


محافظ عدن يلتقي ممثل مفوضية اللاجئين في اليمن

الثلاثاء - 16 سبتمبر 2014 - 04:44 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يلتقي ممثل مفوضية اللاجئين في اليمن
المحافظ وحيد رشيد خلال لقاءه ممثل مفوضية اللاجئين في اليمن جو هانس فاندر كلاوو

عدن ((عدن الغد)) سبانت

التقى محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد في مكتبه يوم الثلاثاء ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن جو هانس فاندر كلاوو وبحث معه قضايا اللاجئين السوريين وأوضاعهم الحالية والخدمات المقدمة لهم وكذلك مناقشة الأمور المتعلقة باللاجئين من القرن الافريقي .

 

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة أحمد سالم ربيع تطرق ممثل المفوضية إلى قضية اللاجئين السوريين في عدن وامكانيات توفير سبل الحماية لهم، وشرح مضمون الاتفاق بهذا الشأن الذي وقع في صنعاء مؤخراً بين الحكومة اليمنية والمفوضية فيما يتعلق بكيفية التعامل مع اللاجئين السوريين ومنحهم أوراق لجوء مؤقت بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها المفوضية لهم .

 

وبشأن اللاجئين من القرن الافريقي اشاد ممثل المنظمة بدور حكومة اليمن في فعالية أساليب استقبال هؤلاء اللاجئين ومساندتهم بإنسانية رغم معاناة اليمن الاقتصادية و الصعوبات الراهنة التي تواجهها .

 

وأوضح ممثل المفوضية أن المنظمة تخطط حالياً لوضع برنامج عملي لإعادة اللاجئين الصوماليين إلى بلادهم حيث توجد ثلاث مناطق آمنة هناك علاوة على تحسن الأوضاع نسبياً في عموم الصومال .

 

من جانبه قال المسؤول الإعلامي في مكتب المفوضية في عدن أن الهدف من الزيارة الحالية التي يقوم بها للمحافظات الجنوبية ممثل المنظمة في اليمن هو الاطلاع عن كثب على أوضاع اللاجئين في باب المندب وخرز ومحافظات عدن ولحج وأبين وبحث أوضاعهم مع محافظي المحافظات الثلاث وأيضاً مناقشة قضية تهريب البشر من اللاجئين وامكانيات الحد منها باتخاذ اجراءات صارمة تجاه المهربين .

 

*من فضل حبيشي